السويد تهزم اليونان حاملة اللقب بثنائية نظيفة   
الأربعاء 7/6/1429 هـ - الموافق 11/6/2008 م (آخر تحديث) الساعة 6:06 (مكة المكرمة)، 3:06 (غرينتش)

زلاتان إبراهيموفيتش (وسط) عاد للتسجيل بعد غياب استمر 14 مباراة دولية (رويترز) 

قاد المهاجم السويدي العملاق زلاتان إبراهيموفيتش منتخب بلاده إلى فوز ثمين على اليونان حاملة اللقب 2-صفر مساء الثلاثاء في ختام الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة من كأس أمم أوروبا الـ13 لكرة القدم التي تستضيفها النمسا وسويسرا حتى 29 يونيو/ حزيران الجاري.

وبعد شوط أول سلبي نجح إبراهيموفيتش في افتتاح التسجيل لبلاده في الدقيقة 67 من المباراة التي جرت على ملعب "فالس سيزنهايم" بمدينة سالزبورغ النمساوية، محرزا هدفه الأول على الصعيد الدولي منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2005.

وبعد خمس دقائق أضافت السويد هدفا ثانيا جاء بطريقة غريبة حيث اصطدمت الكرة بقدم بيتر هانسون ثم أخذت طريقها إلى شباك الحارس اليوناني أنطونيس نيكوبوليديس.

واستحق المنتخب السويدي الفوز لأنه كان الأنشط هجوميا خصوصا في الشوط الثاني، علما بأنه الفوز الرسمي الأول على اليونان بعد خمس مباريات ودية انتهت بفوزين للأخيرة وثلاثة تعادلات.

لاغرباك نجح في قيادة السويد للفوز (الفرنسية) 
تشكيلة كاملة
ولعب المنتخب السويدي بتشكيلته الكاملة، واعتمد مدربه لارس لاغرباك على الثنائي إبراهيموفيتش والمخضرم هنريك لارسون في خط الهجوم ومن خلفهما القائد فريدريك  ليونغبرغ.

وبدوره دخل المنتخب اليوناني الذي يقوده الألماني أوتو ريهاغل بتشكيلته الكاملة معولا على مهاجميه أنغلوس  خاريستياس وثيوفانيس غيكاس، لكن الأخير لم يكن في مستواه واضطر المدرب لاستبداله مطلع الشوط الثاني.

وبهذه النتيجة حصدت السويد أولى ثلاث نقاط ولحقت في صدارة المجموعة بإسبانيا التي حققت فوزا كبيرا على روسيا 4-1 في المباراة الأخرى التي جرت في وقت سابق من مساء الثلاثاء.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة