ديوكوفيتش ونادال إلى نصف نهائي شنغهاي   
الجمعة 1434/12/6 هـ - الموافق 11/10/2013 م (آخر تحديث) الساعة 19:59 (مكة المكرمة)، 16:59 (غرينتش)
نادال (يمين) وديوكوفيتش واصلا تقدمهما بثبات على ملاعب شنغهاي (الفرنسية)
تأهل اليوم الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب وغريمه الإسباني رافايل نادال المصنفان أول وثانيا على التوالي، إلى الدور النصف النهائي لدورة شنغهاي الصينية الدولية للتنس، ثامن دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز) والبالغة جوائزها نحو 3.85 ملايين دولار.

ففي الدور الربع النهائي, تغلب ديوكوفيتش على الفرنسي غايل مونفيس بصعوبة 6-7 (4-7) و6-2 و6-4، في حين فاز نادال على السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثامن 7-6 (12-10) و6-1.

وقد تنازل "ديوكو" في بداية الأسبوع الحالي عن صدارة تصنيف المحترفين لمصلحة نادال رغم فوزه على الأخير في نهائي دورة بكين الأحد الماضي. 

واحتاج ديوكوفيتش إلى ساعتين و23 دقيقة لكي يتخلص من مونفيس ويحقق فوزه الستين عام 2013 من أصل 69 مباراة، حارما منافسه الفرنسي من تحقيق فوزه الثالث هذا الموسم على لاعب من العشرة الأوائل في التصنيف بعد تفوقه على التشيكي توماس برديتش في بطولة رولان غاروس في مايو/أيار الماضي والسويسري روجيه فيدرر في الدور السابق.

وضرب ديوكوفيتش -الباحث عن لقبه الخامس هذا الموسم والـ15 خلال مسيرته في دورات الماسترز- موعدا في الدور المقبل مع الفرنسي الآخر جو ويلفريد تسونغا السابع الذي تغلب بدوره على الألماني فلوريان ماير 6-2 و6-3.

ويأمل أن يجدد تفوقه على تسونغا بعد أن خرج فائزا من مواجهاته الست الأخيرة مع منافسه الفرنسي، وهو يبحث غدا عن انتصاره الـ11 عليه من أصل 16 مواجهة بينهما.

يذكر أن ديوكوفيتش توج باللقب الموسم الماضي على حساب البريطاني أندي موراي، وسيخوض غمار دور الأربعة في هذه الدورة للمرة الرابعة من أصل أربع مشاركات.

11 على 11
أما نادال فقد احتاج إلى ساعة و46 دقيقة لكي يتفوق على فافرينكا للمرة الـ11من أصل 11 مواجهة بينهما، علما بأنهما تواجها في مناسبتين أخريين هذا الموسم في نهائي دورة مدريد للماسترز وربع نهائي بطولة رولان غاروس.

وقد حقق نادال اليوم فوزه الـ68 من أصل 72 مباراة خاضها هذا الموسم الذي شهد إحرازه عشرة ألقاب من أصل 13 مباراة نهائية.

ويلتقي نادال في دور الأربعة الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو السادس الذي فاز على الإسباني الآخر نيكولاس ألماغرو المصنف خامس عشر بسهولة 6-3 و6-3 في ساعة و11 دقيقة.

وستكون المواجهة بين نادال ودل بوترو إعادة لنهائي دورة إنديان ويلز للماسترز هذا الموسم حين خرج الإسباني فائزا بثلاث مجموعات، محققا انتصاره الثامن من أصل 11 مواجهة بينهما.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة