فوز شاق للزمالك على غزل السويس في الدوري المصري   
السبت 1422/8/17 هـ - الموافق 3/11/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
فرقة الزمالك

استمرت المنافسة بين الإسماعيلي المتصدر والزمالك حامل اللقب ومنافسه المباشر بعد فوز الإسماعيلي على المقاولون العرب 2- صفر, والزمالك على غزل السويس 2-1 في افتتاح مباريات الأسبوع السابع من الدوري المصري لكرة القدم.

ففي مباراة الزمالك وغزل السويس, نجح الزمالك في تحويل خسارته صفر-1 إلى فوز 2-1 بعد مباراة سريعة وحماسية حفلت بالندية بين الطرفين.

وبدأ الزمالك بفرض سيطرته على وسط الملعب لمدة ربع ساعة لكن من دون خطورة. وبادل غزل السويس الزمالك الهجمات ولاحت له فرصة للتهديف في الدقيقة 25 لكن كرة حمدي عبد العال مرت أمام المرمى ولم تجد من يتابعها داخل الشباك, ثم نجح زميله جمال جاد بافتتاح التسجيل في الدقيقة 32 من ركلة حرة مباشرة من 40 مترا مستغلا خطأ الحارس الذي أفرط بالثقة في التقاط الكرة .

وتعددت هجمات الزمالك وأدرك محمد كمونة التعادل في الدقيقة 70, ثم سجل جمال حمزة هدف الفوز بعد عشر دقائق، وأهدر حسام حسن ركلة جزاء في الدقيقة 88.
الإسماعيلي يحتفظ بالصدارة
وفي مباراة الإسماعيلي والمقاولون, سجل عبد الحميد بسيوني الهدف الأول من ضربة رأسية في الدقيقة 32 رفع بها رصيده إلى سبعة أهداف متساويا مع مهاجم الزمالك حسام حسن في صدارة الهدافين.

وأضاف النيجيري عبد الرزاق محمد, الذي كان يخوض مباراته الأولى مع الإسماعيلي, الهدف الثاني في الدقيقة 85 من تسديدة رائعة علت الحارس أحمد صابر.

وبهذا الفوز، رفع الإسماعيلي رصيده إلى 19 نقطة وبقي متقدما على الزمالك بفارق نقطتين, في حين توقف رصيد المقاولون العرب عند تسع نقاط.

وفي بقية النتائج، تعادل الاتحاد الإسكندري سلبا مع مضيفه غولدي وتعادل بالنتيجة ذاتها, سوهاج مع غزل المحلة, والمنصورة مع بلدية المحلة.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

الإسماعيلي

19

الزمالك

17

بلدية المحلة

9

المقاولون

9

غزل السويس

9

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة