خُمس أهل الخليج يستخدمون أجهزة لمسية   
الخميس 1434/11/29 هـ - الموافق 3/10/2013 م (آخر تحديث) الساعة 16:33 (مكة المكرمة)، 13:33 (غرينتش)

حسب الدراسة فإن 80% من سكان الخليج يستخدمون الأجهزة اللمسية لاستهلاك المحتوى (غيتي إيميجز-أرشيف)

وجدت دراسة لشركة إيسر التايوانية أن خمس المقيمين في دول الخليج العربي يمضون أكثر من خمس ساعات يوميا على الأجهزة الداعمة للمس مما يؤشر بشكل واضح على ارتفاع استخدام هذه الأجهزة في المنطقة.

وحسب الدراسة فإن 18% من سكان المنطقة يمضون أكثر من خمس ساعات يوميا في استخدام الأجهزة اللمسية، كما أن 39% يمضون أقل من ساعتين، في حين تمضي الأغلبية ونسبتها 43% ما بين ساعتين إلى خمس ساعات يوميا.

ووجدت الدراسة مع ذلك أن إنشاء المحتوى لا يزال ضعيفا في المنطقة حيث إن 15% فقط يستخدمون حواسيبهم الفائقة النحافة "ألترابوك" لإنشاء محتوى، في حين أن 5% من السكان يستخدمون مزيجا من الحواسيب اللوحية والمحمولة "الفائقة النحافة" لإنشاء المحتوى، لكن النسبة الأكبر وهي 80% تستخدم أجهزتها اللمسية لاستهلاك المحتوى فقط.

وبينت الدراسة أن 80% من المنازل المتوسطة الدخل في الخليج تملك حاسوبا لوحيا وألترابوك بشاشة لمسية وهاتفا ذكيا لمسيا، كما كشفت أن 50% من الأطفال يملكون على الأقل جهازا لمسيا واحدا.

وخصصت أيسر جزءا من الدراسة لمعرفة ما إذا كان استخدام الأجهزة اللمسية سيؤدي إلى اندثار استخدام الفأرة التقليدية التي لعبت دورا مهما في تطور الحاسوب الشخصي، ووجدت أن 25% من الذي خضعوا للدراسة يعتقدون بالفعل أن الفأرة انتهت.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة