البعوضة تفقد كيرتن لقب الماسترز وأغاسي يودع البطولة   
الخميس 28/8/1422 هـ - الموافق 15/11/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لسعة البعوضة أفقدت كيرتن لقب البطولة وصدارة التصنيف

تلقى البرازيلي غوستافو كيرتن المصنف الأول وحامل اللقب خسارته الثانية على التوالي عندما سقط أمام الإسباني خوان كارلوس فيريرو (الملقب بالبعوضة) 6-7 (3-7) و2-6 في مجموعة كن روزيل.

في حين حرم غروجان أغاسي من حجز بطاقته إلى الدور النصف النهائي وألحق به خسارته الثانية في البطولة ضمن مباريات اليوم الرابع من بطولة الماسترز للتنس الأرضي اليوم الخميس في سيدني.

وكان كيرتن (الملقب بغوغا) خسر مباراته الأولى أمام الكرواتي غوران إيفانيسيفتش المصنف الثامن 2-6 و7-6 (2-7) و4-6 الثلاثاء.

وبهذه الهزيمة فقد كيرتن لقب البطولة وتعقدت مهمته أكثر في الاحتفاظ بالمركز الأول في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين في نهاية العام الحالي, وبات منافسه المباشر الأسترالي ليتون هويت المصنف الثاني الأقرب إلى انتزاع الصدارة وإنهاء الموسم في المركز الأول ليصبح بالتالي أول أسترالي يحقق هذا الانجاز.

كما فقد كيرتن كل الآمال لبلوغ الدور نصف النهائي بعد فوز الروسي يفغيني كافلينكوف على إيفانيسيفيتش 6-3 و6-4 وبلوغه دور الأربعة, لأن البطاقة الثانية للمجموعة انحصرت المنافسة عليها بين فيريرو وإيفانيسيفيتش.

وتضاءلت حظوظ غوغا في تحقيق هدفه المتمثل في أن يصبح سابع لاعب فقط ينجح في الاحتفاظ بالمركز الأول عامين متتاليين, لأنه بات يبتعد بفارق ثماني نقاط أمام هويت الذي ضمن تأهله إلى الدور النصف نهائي عن مجموعة جون نيوكامب, علما بأن الفائز في كل مباراة يحصل على 20 نقطة في الدور الأول, و40 نقطة في النصف نهائي و50 في حال فوزه في المباراة النهائية.

وتبقى أمام كيرتن مباراة واحدة ضد كافلينكوف غدا الجمعة وهو مطالب بالفوز فيها لإنعاش آماله في الاحتفاظ بالصدارة لأن هويت سيلعب مباراتين على الأقل الأولى سهلة نسبيا ضد مواطنه باتريك رافتر في ختام الدور الأول, والثانية في الدور النصف نهائي وفوزه فيهما يزيح البرازيلي عن العرش العالمي.

غوران يهنئ كافلينكوف على أدائه الجيد
وتأخر كيرتن 1-4 في المجموعة الأولى, قبل أن يستعيد توازنه ويدرك التعادل فارضا الاحتكام إلى شوط كسر التعادل (تاي بريك) أنهاه فيريرو لمصلحته 7-3, لكن غوغا انهار في المجموعة الثانية وخسرها 2-6.

وقال كيرتن بعد المباراة: "لعبت جيدا اليوم, لكن فيريرو كان أفضل مني.. "بالنسبة للمركز الأول أعتقد أنه من الصعب علي الاحتفاظ به, لكن إذا انتزعها هويت فسيكون الأمر طبيعيا لأنه أفضل لاعب في الأشهر الثلاثة الأخيرة".

خسارة غوران
وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة, حقق الروسي يفغيني كافلينكوف المصنف الخامس فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على الكرواتي غوران إيفانيسيفيتش 6-3 و6-4 وبلغ الدور النصف نهائي. وكان كافلنيكوف حقق فوزه الأول على حساب الإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف الرابع 4-6
و6-1 و7-6 (7-5).

غروجان يقصي أغاسي
فوز تاريخي لغروجان
وضمن مجموعة جون نيوكامب, بات سيباستيان غروجان المصنف السابع أول فرنسي يبلغ الدور النصف نهائي بتغلبه على الأميركي أندري أغاسي 6-3 و6-4.

وهذا هو الفوز الثاني لغروجان بعد تغلبه على الأسترالي باتريك رافتر الأربعاء مقابل خسارة واحدة أمام الأسترالي ليتون هويت الثاني الذي ضمن بدوره تأهله إلى الدور النصف نهائي عن المجموعة ذاتها.

وحرم غروجان أغاسي بالتالي من حجز بطاقته إلى الدور النصف نهائي ملحقا به الخسارة الثانية بعد الأولى أمام هويت وأبعده بالتالي عن المنافسة على إنهاء الموسم في المركز الأول.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة