مقتل وجرح 3 شرطيين مصريين بهجوم بالجيزة   
الأربعاء 1437/5/10 هـ - الموافق 17/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 9:49 (مكة المكرمة)، 6:49 (غرينتش)

قتل شرطي مصري وأصيب آخران بجروح بالغة مساء أمس عندما أطلق مجهولون يستقلون دراجة نارية الرصاص على نقطة أمنية بمحافظة الجيزة جنوب القاهرة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن الهجوم وقع على طريق أسيوط الزراعي بنطاق محافظة الجيزة، وأشارت إلى أن قوات الأمن بدأت بتمشيط المنطقة لضبط الجناة، واتخاذ الإجراءات القانونية.

وأوضح مسؤول في الشرطة أن مسلحين مجهولين يستقلان دراجة بخارية أطلقا النار على حاجز الميزان الأمني في منطقة البدرشين في الجيزة، حيث وقعت هجمات مماثلة في الأسابيع القليلة الماضية.
    
ولم تعرف بعد هوية المهاجمين اللذين لاذا بالفرار. كما لم تتبن أي جهة الهجوم حتى الآن.

وشاع هذا النوع من الهجمات الخاطفة باستخدام الدراجات النارية مؤخرا في القاهرة ومدن الدلتا، وتسبب في مقتل عشرات من أفراد الشرطة.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي قتل عشرة أشخاص بينهم سبعة من الشرطة عندما انفجرت فيهم عبوات ناسفة أثناء مداهمة منزل كان يختبئ به مسلحون في ضاحية الهرم بالجيزة.

وأعلنت جماعة ولاية سيناء التي بايعت تنظيم الدولة الإسلامية وتنشط في شمال سيناء وتنظيمات أخرى أصغر مثل أجناد مصر المسؤولية عن العديد من الهجمات.

وفي الآونة الأخيرة قتلت قوات الأمن عدة أشخاص يشتبه في صلتهم بالإرهاب في مداهمات بالقاهرة والجيزة.

يشار إلى أنه منذ سبتمبر/أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة موسعة في عدد من المحافظات، خاصة سيناء، لتعقب ما تصفها بـ"العناصر الإرهابية"، التي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف أفراد الجيش والشرطة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة