ثلاثية ودية لمصر بمرمى الكونغو   
الجمعة 1433/11/26 هـ - الموافق 12/10/2012 م (آخر تحديث) الساعة 23:18 (مكة المكرمة)، 20:18 (غرينتش)
أبو تريكة فرض نفسه نجما للقاء بعدما سجل هدفين (غيتي-أرشيف)
أهدى نجم الأهلي المصري محمد أبو تريكة منتخب بلاده فوزا كبيرا على نظيره الكونغولي بثلاثية نظيفة، في مباراة دولية ودية أقيمت الجمعة على ملعب نادي الشارقة في دولة الإمارات، ضمن استعدادات المنتخبين لتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.
 
ووضع أبو تريكة مصر في المقدمة بالهدف الأول في الدقيقة 40 بعد تمريرة رائعة من زميله أحمد حسن مكي. وأضاف محمد ناجي "جدو" الهدف الثاني بعد أربع دقائق إثر مجهود فردي، قبل أن يعود أبو تريكة ليحرز الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول.
 
وتستعد مصر لاستئناف مشوارها في المجموعة السابعة التي تتصدرها برصيد ست نقاط، حيث تستصيف زيمبابوي في الجولة الثالثة يوم 22 مارس/آذار المقبل. وتلعب الكونغو في اليوم نفسه مع ضيفتها الغابون ضمن المجموعة الخامسة التي تتصدرها ولها أربع نقاط.

وفرض أبو تريكة الموقوف من قبل ناديه الأهلي محليا لمدة شهرين بسبب رفضه خوض مباراة الكأس السوبر أمام إنبي في سبتمبر/أيلول الماضي، نفسَه نجما للقاء بعدما سجل هدفين وشكل خطورة ملحوظة على المرمى الكونغولي.

ويلتقي رجال المدرب الأميركي بوب برادلي -الذين يعسكرون في الشارقة بالإمارات لمدة أسبوع- في مباراة ودية ثانية مع تونس الثلاثاء المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة