فيديو يوثق اقتحام الاحتلال مدرسة أطفال بالخليل   
الثلاثاء 1437/1/15 هـ - الموافق 27/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 19:20 (مكة المكرمة)، 16:20 (غرينتش)

عوض الرجوب-الخليل

كشف تسجيل مصور عن اقتحام جنود الاحتلال الصفوف الدراسية لمدرسة أساسية بمدينة الخليل(جنوب الضفة الغربية) وترويع طلابها الأطفال.

ويظهر التسجيل تنقل جنود الاحتلال بين الصفوف الدراسية وتحديقهم في وجوه الأطفال، مما أثار حالة من الخوف لديهم.

ويقول عبد العليم السلايمة -الذي وثق الحادثة، وهو مدرس في مدرسة الحاج زياد جابر الأساسية في حي وادي النصارى- إن عددا من الجنود يرافقهم ضابط تجولوا في كافة الصفوف الدراسية وفتشوا أيدي عدد من الأطفال بحثا عن آثار حجارة يدّعون أنها ألقيت عليهم من المدرسة.

وأضاف أن الجنود داهموا المدرسة التي تضم طلابا للمراحل الدراسية الأولى حتى الصف الثامن رغم محاولة الإدارة منعهم، كما داهموا مكتب مديرها وهددوه بإغلاق المدرسة إذا استمر إلقاء الحجارة، مشيرا إلى تعرض المدرسة للتهديد وقنابل الغاز باستمرار.

من جهته، أكد مدير التربية والتعليم في الخليل بسام طهبوب استهداف الاحتلال الأطفال، مشيرا إلى أن هذا الاعتداء ليس الأول، وأنه تم نقل عشرات الطالبات أمس للمستشفى نتيجة الغاز المدمع.

وأضاف في حديثه للجزيرة نت أن ما يجري بحق الأطفال سواء الإعدامات الميدانية أو عمليات الدهم أو الاعتقال أو التعرض للرصاص وقنابل الغاز، ينعكس سلبا على الطلاب وتحصيلهم العلمي وعلى الأطفال عموما.

ولمواجهة تأثير انتهاكات الاحتلال، أشار إلى وجود فريق إرشادي وتربوي يعمل على التفريغ النفسي للطلاب والطالبات، مشيرا إلى خصوصية المنطقة الجنوبية في الخليل الخاضعة لسيطرة الاحتلال وانتشار المستوطنين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة