الكويت تنظم دورة ألعاب غرب آسيا 2001   
الأربعاء 1/11/1421 هـ - الموافق 24/1/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أسندت الجمعية العمومية لاتحاد دول غرب آسيا بعد اجتماعها في الدوحة اليوم مهمة استضافة دورة ألعاب غرب آسيا الثانية عام 2001 إلى الكويت، بعد اعتذار لبنان رسميا عن استضافتها لأسباب مادية.

وستنظم سوريا دورة ألعاب غرب آسيا الثالثة عام 2003 على أن تستضيف قطر الدورة الرابعة عام 2005, أي قبل عام واحد من الحدث الكبير المتمثل باستضافتها دورة الألعاب الآسيوية.

وشارك في الاجتماعات ممثلو دول قطر والسعودية والكويت والإمارات وسوريا ولبنان والأردن وفلسطين واليمن وإيران وأوزبكستان وطاجكستان.

تشكيل لجنة متابعة برئاسة مدلل
وشكلت لجنة برئاسة رئيس الاتحاد السوري سميح مدلل لمتابعة موضوع استضافة الكويت للدورة الثانية، وتحديد موعد نهائي لها قد يكون في نوفمبر/تشرين الثاني أو ديسمبر/كانون الأول.  وأكد مدلل أن الاجتماع "كان مثمرا جدا والأنجح على الإطلاق منذ تأسيس الاتحاد عام 1997، نظرا لحسن التنظيم والرعاية من اللجنة الأولمبية القطرية التي يترأسها الشيخ تميم بن حمد الثاني".

وأضاف "طلب لبنان دعما ماديا قدره مليون ونصف المليون دولار من لجنة التسويق في المجلس الأولمبي الآسيوي لاستضافة الدورة قبل أن يعتذر رسميا عن ذلك بسبب رفض طلبه، ثم وافقت الكويت على ذلك من دون طلب أي مبالغ مالية".

مناقشة مشاركة العراق
وعن مشاركة العراق في الدورة الثانية قال مدلل "العراق موقوف عن المشاركة بقرار من المجلس الأولمبي الآسيوي اتخذ عام 1990", مشيرا إلى أن "اتحاد غرب آسيا هو اتحاد فرعي وليس إقليميا وأنه ستتم مناقشة هذا الأمر مجددا في اجتماعات المجلس الأولمبي في مايو/أيار المقبل".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة