تعادل لاتسيو مع روما في الدوري الإيطالي   
الاثنين 1423/8/22 هـ - الموافق 28/10/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لاعب لاتسيو ستيفانو فيوري يتلقى التهاني من زميله سينيسيا ميخائيلوفيتش إثر تسجيله هدفا في مرمى روما

انتهى لقاء الجارين لاتسيو وروما في العاصمة الإيطالية بتعادل الفريقين 2-2 وذلك في الوقت الذي استعاد فيه إنتر ميلان صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه المهم على ضيفه بولونيا 2-صفر مساء الأحد في ختام مباريات الأسبوع السادس.

وتقدم لاتسيو المضيف بواسطة ستيفانو فيوري في الدقيقة الخمسين بعد أن وصلت الكرة إلى منطقة دفاع نادي روما وحاول مدافع روما الفرنسي جوناثان زيبينا منعها من تخطي خط الملعب وإعادتها إلى داخله, لكن فيوري تابع الكرة مباشرة في الشباك.

وأدرك ماركو دلفيكيو التعادل لروما في الدقيقة 58 إثر تمريرة بينية خلف الدفاع من البرازيلي إيمرسون تابعها فينتشنزو مونتيلا فارتدت من الحارس وأكملها دلفيكيو داخل المرمى.

مهاجم روما توتي يتعرض لإعاقة من جوليانو جيانشيدا

وسجل الأرجنتيني غابرييل باتيستوتا هدفا ثانيا لروما في الدقيقة 66 إذ رفع باتسيتوتا الكرة من فوق الحارس المندفع لملاقاته فأعاقه الأخير دون أن يسقطه وليكملها باتيستوتا في الدقيقة 66.

ولكن اليوغسلافي دايان ستانكوفيش أدرك التعادل للاتسيو في الدقيقة 74 من متابعة رأسية لكرة رفعها الأرجنتيني كلاوديو لوبيز من الجهة اليمنى.

وكاد زيبينا يمنح النقاط الثلاث لأصحاب الأرض لاتسيو من خطأ ثان حيث أمسك سيموني إينزاغي فاحتسبت ركلة جزاء نفذها اليوغسلافي المتخصص سينيسا ميخائيلوفيتيش في الدقيقة 88 بعد دقائق من نزوله أرض الملعب دون أن ينجح في مواجهة الحارس فرانشيسكو أنطونيولي الذي أبعدها إلى ركلة ركنية.

إنتر ينفرد بالصدارة
وفي مباراة ثانية استعاد إنتر ميلان صدارة لائحة ترتيب الفرق بفوزه المهم على ضيفه بولونيا 2-صفر رافعا رصيده إلى 16 نقطة.

وبعد شوط أول انتهى بالتعادل السلبي تمكن ماتيراتزي من افتتاح التسجيل لإنتر ميلان في الدقيقة 67 عندما ارتقى لكرة عالية من الجهة اليسرى من ركلة حرة ووضعها على يمين حارس بولونيا باليوكا.

وانتظر فييري حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ليعلن عن وجوده داخل الملعب عندما انطلق إنتر ميلان بهجمة مرتدة فمرر إيمري الكرة إلى كريسبو الذي كان في موقف تسلل واضح فشق طريقه نحو الجهة اليمنى ورفعها إلى فييري فأكملها الأخير برأسه بقوة داخل الشباك مسجلا هدف الإنتر الثاني.

نتائج بقية المباريات
تغلب بارما على أتلانتا 2-1, وبيروجيا على مودينا 2-صفر, وريجينا على تورينو 2-1، وتعادل بريشيا مع كومو 1-1, وخسر بياتشينزا أمام إمبولي 1-2.

ترتيب فرق الصدارة
الفريق

النقاط

إنتر ميلان

16

إي سي ميلان

13

يوفنتوس

12

لاتسيو

11

بولونيا

11

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة