أرسنال يسحق مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي   
الأحد 1423/12/22 هـ - الموافق 23/2/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لقطة أرشيفية من لقاء أرسنال مع إيفرتون

اكتسح أرسنال بطل الثنائية (الدوري
والكأس) مضيفه مانشستر سيتي 5-1 في افتتاح مباريات الأسبوع الثامن والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم والتي جرت على ملعب مين رود، في حين تعادل مانشستر يونايتد مع مضيفه بولتون 1-1.

وبهذا الفوز، رفع أرسنال رصيده إلى 55 نقطة مقابل 50 لمانشستر يونايتد.

وتمكن أرسنال من تحقيق فوز كبير على مضيفه مانشستر سيتي بفضل عرض هجومي رائع في الشوط الأول مسجلا أربعة أهداف في الدقائق العشرين الأولى مستغلا ارتباك دفاع أصحاب الأرض الذي وقف عاجزا أمام التحركات النشطة للمهاجمين الفرنسيين روبير بيريس وسيلفان ويلتورد وتيري هنري والهولندي دينيس برغكامب.

وافتتح برغكامب التسجيل في الدقيقة الرابعة، وأضاف أرسنال الهدف الثاني في الدقيقة 12 بعد مجهود فردي رائع للفرنسي تيري هنري من الجهة اليسرى حيث تخلص من أحد المدافعين ومرر كرة إلى مواطنه روبير بيريس الذي لم يجد صعوبة في التسجيل منها.

وأضاف هنري الهدف الثالث في الدقيقة 15 إثر تلقيه تمريرة طويلة من المدافع مارتن كيون هيأها لنفسه بلمسة واحدة وسددها داخل الشباك وسجل سول كامبل الهدف الرابع في الدقيقة 19 بضربة رأسية إثر ركلة ركنية.

وأضاف فيرا الهدف الخامس في الدقيقة 53، بعد لعبة مشتركة في منتصف الملعب مع برغكامب الذي هيأ له كرة رائعة سددها من 18 مترا داخل مرمى الحارس كارلو ناش الذي خرج لملاقاته، أما هدف مانشستر سيتي الوحيد فسجله أنيلكا في مرمى فريقه السابق في الدقيقة 88 إثر متابعته تمريرة عرضية لفاولر.

تعادل مانشستر
وفي المباراة الثانية التي جرت على ملعب ريبوك، تعادل مانشستر يونايتد للمرة الثانية على التوالي بعد تعادله مع جاره مانشستر سيتي بالنتيجة ذاتها قبل أسبوعين.

ومرة جديدة لعب المهاجم النرويجي أولي غونار سولسكيار دور المنقذ عندما انتزع التعادل في الوقت بدل الضائع بعدما انقض على كرة مررها ديفد بيكهام من الجهة اليمنى وأسكنها الشباك بعد أن كان المدافع الفرنسي برونو نغوتي منح بولتون التقدم بتسديدة رأسية في الدقيقة 61.

نتائج بقية المباريات
تغلب نيوكاسل على مضيفه ليدز يونايتد 3-صفر، ومني تشلسي بخسارة مفاجئة على أرضه أمام ضيفه بلاكبيرن 1-2، وتغلب إيفرتون على ضيفه ساوثهامبتون 2-1 وتشارلوت على ضيفه أستون فيلا 3-صفر، وخسر سندرلاند أمام ميدلسبره 1-3.

وتستكمل مباريات الأسبوع اليوم الأحد فيلعب وست بروميتش ألبيون مع وست هام، وبرمنغهام مع ليفربول، على أن تختتم الاثنين بلقاء توتنهام مع فولهام.

ترتيب فرق الصدارة
الفريق

النقاط

أرسنال

60

مانشستر يونايتد

55

نيوكاسل

52

تشيلسي

48

إيفرتون

48

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة