الجيش الباكستاني يقتل 12 مسلحا   
السبت 1431/11/15 هـ - الموافق 23/10/2010 م (آخر تحديث) الساعة 16:43 (مكة المكرمة)، 13:43 (غرينتش)

المروحيات الباكستانية دمرت مخبأين للمسلحين (الفرنسية-أرشيف)

قال مسؤول محلي ووسائل إعلام باكستانية إن 12 مسلحا على الأقل قتلوا وجرح آخرون عندما أغارت مروحيات باكستانية اليوم على مخابئ لهم في منطقة أوراكزاي بشمال غرب البلاد.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤول باكستاني القول إن المروحيات دمرت مخبأين على الأقل في منطقة أوراكزاي القبلية قرب الحدود الأفغانية، بعد يوم واحد من مقتل ستة من أفراد الشرطة العسكرية الباكستانيين بهجوم بعبوة ناسفة في نفس المنطقة.

وأفادت قناة سماء الباكستانية، نقلا عن مصادر لم تحددها، أن الهجوم استهدف مواقع حصينة لحركة طالبان باكستان في جبال هاديزاي وعليزاي في منطقة أوراكزاي العليا، مما أدى إلى مقتل 12 مسلحًا على الأقل وجرح 8 آخرين.

وكان ستة من رجال الأمن الباكستانيين على الأقل بينهم ضابط برتبة عقيد قد قتلوا أمس وجرح آخران حينما اصطدمت سيارتهم بلغم أرضي في مقاطعة أوراكزاي.

وذكرت مصادر إعلامية أن قوات الفيلق الحدودي كانت تقوم بدورية روتينية في أوراكزاي العليا عندما انفجر اللغم الأرضي، مما أدى إلى مقتل ستة من مسؤولي الأمن وإصابة ثلاثة آخرين وتدمير السيارة التي كانت تقلهم.

وفي بيشاور أعلن مدير شرطة المدينة "مقتل ثلاثة أشخاص وجرح 22 آخرين في الهجوم" الذي استهدف مسجدا في بوشتا خارا -وهو حي مكتظ بالسكان- بعد صلاة الجمعة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة