الجيش والمقاومة يتقدمان بمحافظة تعز   
السبت 1438/1/28 هـ - الموافق 29/10/2016 م (آخر تحديث) الساعة 22:56 (مكة المكرمة)، 19:56 (غرينتش)
قالت مصادر يمنية للجزيرة إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطرتا على منطقة بُتِّع والكريفة في جبهة الشقب جنوب شرقي العروس بمحافظة تعز (غربي اليمن)، وكانت قوات الشرعية سيطرت على جبل قرن نهم (شمال شرق العاصمة صنعاء).

وشنت طائرات التحالف العربي خمس غارات على مواقع الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في منطقة الصلو، والطريق الرابط بين مديريتي الصلو وخدير (جنوب مدينة تعز). وذكرت مصادر محلية أن مليشيا الحوثي وصالح تقصف قرية ماتع في منطقة الضباب بالمدفعية الثقيلة؛ مما أدى إلى سقوط جرحى من المدنيين في منطقة بئر باشا (غرب تعز).

واستمرت المواجهات في المناطق الفاصلة بين مديريتي الوزاعية والشمايتين (غرب محافظة تعز)، حيث كثفت مليشيا الحوثي وصالح هجومهما على مواقع الجيش والمقاومة في جبل الضعيف وجبل جرادد غرب الشمايتين.

قرن نهم
وكان مراسل الجزيرة من نهم عبد الكريم الخياطي أفاد في وقت سابق اليوم بأن الجيش والمقاومة سيطرا على جبل قرن نهم في مديرية نهم، إذ قتل 12 من الحوثيين وقوات صالح، ونقل المراسل عن مصادر في الجيش مقتل سبعة وإصابة عشرة من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع في قصف لطائرات التحالف العربي استهدف أربع سيارات تقل مقاتلين للمليشيا.

وتحدثت المصادر عن تدمير كامل لغرفة العمليات ومركز الاتصال والتنسيق الخاص بالحوثيين في نهم.

وأوضح مراسل الجزيرة أن السيطرة على جبل قرن نهم تمثل تقدما مهما للجيش والمقاومة بالنظر إلى أن ارتفاع الجبل يمكن من يسيطر عليه من استهداف الأماكن المحيطة، مشيرا إلى أن السيطرة عليه جاءت بعد معارك استمرت أكثر من 25 ساعة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة