إنستغرام تطرح ميزة التحقق بخطوتين   
الأربعاء 1437/5/10 هـ - الموافق 17/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 18:32 (مكة المكرمة)، 15:32 (غرينتش)

بدأت شركة إنستغرام -المملوكة لفيسبوك- إضافة ميزة التحقق بخطوتين إلى تطبيقها لمشاركة الصور، والتي تسهم بتشكيل طبقة ثانية من الحماية لتأمين حسابات المستخدمين من احتمالات تعرضها للاختراق أو السرقة.

ويأتي طرح إنستغرام هذه الميزة، التي تتيح ربط الحساب برقم هاتف المستخدم، بعد اعتمادها من قبل العديد من الشركات مثل غوغل وياهو والشركة الأم فيسبوك التي أضافت هذه الميزة قبل أربع سنوات مضت.

وتتيح ميزة التحقق بخطوتين تأكيد المستخدم عملية تسجيل دخوله إلى حساب إنستغرام من خلال رمز تأكيد ثان يصله إلى هاتفه المحمول، ويتم ذلك عند محاولة المستخدم تسجيل الدخول من جهاز جديد، مما يمنع المخترق من الوصول إلى حساب المستخدم في هذه الحالة حتى لو امتلك كلمة المرور الصحيحة الخاصة بالحساب.

ولجأت إنستغرام إلى هذه الخطوة بعد تعرضها للعديد من المشاكل والاختراقات لحسابات المشاهير لديها، حيث تملك الشبكة نحو أربعمئة مليون مشترك حالياً، بينهم العديد من المشاهير والعلامات التجارية والفنانين.

ويؤدي عدم تطبيق هذه الميزة إلى تسهيل احتمالية حدوث اختراقات كبيرة، حيث يمكن للمخترقين عند الوصول إلى الحساب الخاص بالضحية حذف الصور الخاصة به أو مهاجمة أصدقائه بالإضافة إلى إغراق الخط الزمني بإعلانات لمنتجات تجارية إلكترونية وعروض احتيال.

يشار إلى أن إنستغرام وفرت الشهر الماضي إمكانية استخدام أكثر من حساب في تطبيقها لأجهزة آيفون، وكانت وفرت ذلك الخيار في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بصورة تجريبية لبعض مستخدمي أجهزة أندرويد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة