المصري عاشور يهزم الإنجليزي بيتشيل بمونديال الإسكواش   
الأحد 1427/8/10 هـ - الموافق 3/9/2006 م (آخر تحديث) الساعة 19:31 (مكة المكرمة)، 16:31 (غرينتش)

لي بيتشيل (يمين) خلال بطولة العالم 2004 في قطر (الفرنسية-أرشيف)

 
حقق لاعب الإسكواش المصري الشاب رامي عاشور مفاجأة كبرى وأخرج الإنجليزي لي بيتشيل من بطولة العالم المقامة حاليا في مصر، بينما حقق بطل العالم المصري عمرو شبانة فوزا صعبا على مواطنه محمد عباس ليصعد إلى دور الثمانية.
 
في المباراة الأولى تألق عاشور البالغ من العمر 18 عاما والفائز ببطولة العالم للناشئين ليتفوق على بيتشيل المصنف أول على العالم سابقا والمصنف العاشر للبطولة بثلاث مجموعات مقابل اثنتين بواقع أشواط 11-4 و10-11 و6-11 و11-8 و11-5.
 
وعبر عاشور عن سعادته بالفوز الذي وصفه بالأفضل له حتى الآن مؤكدا أنه يريد تحقيق المزيد، بينما قال بيتشيل إنه لم يلعب بشكل سيء لكن منافسه كان رائعا في كثير من فترات المباراة.
 
وسيلتقي عاشور في دور الثمانية مع الفرنسي غريغوري غولتييه بطل أوروبا ثلاث مرات الذي تغلب على جون وايت اللاعب الأول سابقا في بريطانيا بنتيجة 11-3 و11-6 و11-8.
 
وفي المباراة الثانية نجح شبانة بطل العالم في إخماد مقاومة مواطنه عباس وفاز عليه بثلاث مجموعات لواحدة بواقع أشواط 11-6 و5-11 و11-9 و11-10 ليصرح عقب اللقاء بأنه يتدرب دائما مع منافسه وبالتالي لم يتمكن من مفاجأته بأي شيء.
 
وقد أشاد المدير الفني لمنتخب مصر أمير وجيه بأداء اللاعبين المصريين في البطولة حتى الآن مشيرا إلى أن الدور الرئيسي شهد مشاركة ثمانية لاعبين للمرة الأولى في تاريخ مصر، ومعربا عن أمله في احتفاظ مصر باللقب العالمي للفردي.
 
من جهة أخرى، تأهل الفرنسي تييري لينكو المصنف ثالثا وبطل العالم السابق إلى دور الثمانية بفوزه على الفنلندي أولي تومينن 3-1 ليلاقي البريطاني بيتر نيكول المصنف سادسا الذي فاز بدوره على الأسترالي ستيوارت بوزويل بنفس النتيجة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة