خروج كورنيكوفا من بطولة أستراليا المفتوحة   
الأربعاء 1423/11/13 هـ - الموافق 15/1/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

سيطرت العصبية على أداء كورنيكوفا

خرجت الروسية أنا كورنيكوفا من الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس الأرضي -أولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى- بعد أن تغلبت عليها البلجيكية جوستين هينان المصنفة الخامسة بسهولة وبواقع 6-صفر و6-1 اليوم الأربعاء، وذلك في أبرز مباريات اليوم الثالث لتفشل كورنيكوفا في التقدم نحو الأمام رغم محاولاتها المستمرة لتطوير مستواها.

وارتكبت كورنيكوفا الكثير من الأخطاء المزدوجة في المباراة معطية الفرصة لهينان التي أرهقتها بكراتها القوية التي أجبرت كورنيكوفا على البقاء في المنطقة الخلفية للملعب وعدم التقدم نحو الشبكة لتخسر مجددا أمام هينان وبسهولة.

هينان تسيطر على المباراة

يذكر أن هينان أخرجت كورنيكوفا من بطولة العام الماضي من الدور الأول.

وقالت كورنيكوفا "كان الأمر صعبا علي للدخول في أجواء المباراة، فقد قاتلت (هينان) على كل كرة وكانت تسبقني بخطوة دائما، وفعلا لم يكن لدي الأسلحة لمواجهتها اليوم".

وفي مباراة ثانية حققت الأميركية فينوس وليامس المصنفة ثانية فوزا سهلا على مواطنتها أنسلي كارغيل 6-3 و6-صفر في غضون 52 دقيقة. وستلتقي وليامس في الدور الثالث مع الألمانية أنكا بارنا الفائزة على الأميركية ليزا رايموند المصنفة 27 بواقع 6-3 و6-1.

وقالت وليامس "قدمت مباراة أفضل من الأولى بالتأكيد ولعبت بعض الكرات الجيدة،ولكن من المستحيل أن أفوز كل يوم وأن أقدم الأفضل دائما".

تأهل شاق لديفنبورت
وعانت الأميركية الأخرى ليندساي ديفنبورت (26 عاما) المصنفة التاسعة كثيرا للفوز على الأوزبكية يرودا تولياغانوفا واحتاجت إلى ثلاث مجموعات صعبة للتأهل إلى الدور الثالث وبنتيجة 6-7 (7-9) و6-4 و7-5.
وستلتقي ديفنبورت في الدور الثالث مع الروسية تتيانا بانوفا المصنفة 24 التي تغلبت على اليابانية أكيكو موريغامي 3-6 و7-5 و6-4.

وقالت ديفنبورت الفائزة بثلاثة ألقاب كبيرة منها بطولة أستراليا عام 2000 "في مثل هذا الوقت من العام الماضي كنت أعاني من إصابة قوية وأواجه أصعب أسابيع في حياتي". وأضافت ديفنبورت "أنا سعيدة جدا لمشاركتي في هذه البطولة والفوز في مباراة صعبة جدا كهذه. أحيانا يحالفك الحظ للبقاء في المنافسة عندما تشعر أنك لا تقدم كل ما لديك".

تأهل هانتوتشوفا
هانتوتشوفا
وتغلبت السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا المصنفة السابعة على الإيطالية أدريانا سيرا زانيتي بواقع 7-6 (8-6) و7-6 (7-3).

وبعدما بدأ الصحفيون يقارنونها بكورنيكوفا، قالت هانتوتشوفا (20 عاما) عقب فوزها "لا أحب أن أقارن بها لأني مختلفة تماما عنها، فالتنس بالنسبة لي هو أهم شيء في حياتي، وأحب أن تتحدث الصحافة عن مستواي ونتائجي".

نتائج بقية المباريات
تغلبت السويسرية باتي شنايدر المصنفة الثانية عشرة على الإسبانية مرتا ماريرو 6-3 و6-1، وخسرت الأميركية ألكسندرا ستيفنسون المصنفة الخامسة عشرة أمام التشيكية دنيزا شلادكوفا 2-6 و2-6.

وكانت الأميركية مونيكا سيليش المصنفة السادسة قد تغلبت على السلوفاكية لوبوميرا كورهايتشوفا 6-صفر و6-1، والأميركية ميغان شونيسي المصنفة 25 على الإسبانية نوريا لاغوستيرا فيفيس 4-6 و6-3 و6-3، والإسبانية ماغي سيرنا على السويدية أزا سفنسون 6-4 و3-6 و7-5، والتشيكية كلارا كوكالوفا على الروسية ماريا شارابوفا 6-4 و7-6 (8-6).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة