دنزيل واشنطن يتصدر أعلى الإيرادات بفيلم (جون كيو)   
الاثنين 6/12/1422 هـ - الموافق 18/2/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تصدر الممثل الأميركي دنزيل واشنطن يوم الاثنين قائمة أعلى الإيرادات في دور العرض الأميركية بفيلم التشويق "جون كيو" أحد خمسة أفلام جديدة تتنافس في تحقيق مزيد من الإيرادات، وذلك بعد أيام من ترشيحه للمرة الخامسة للفوز بجائزة الأوسكار التي تمنحها الرابطة الأميركية للعلوم والفنون السينمائية.

ويلعب واشنطن (47 عاما) دور أب مرتبك يأخذ رهينة من غرفة الطوارئ في مستشفى أملا في إنقاذ حياة ابنه الذي أصيب بمرض خطير. وحقق فيلم "جون كيو" -وهو من إنتاج شركة نيولاين- إيرادات بلغ إجمالها 20.6 مليون دولار على مدى ثلاثة أيام منذ بدء عرضه يوم 15 فبراير/شباط، وذلك وفقا لتقديرات شركات الإنتاج الصادرة مساء الأحد.

وقد هاجم بعض النقاد الفيلم بدعوى أنه يوجه انتقادات عشوائية لنظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة، لكن راسل شوارتز مدير التسويق بشركة نيولاين قال "إنها قصة كلاسيكية لرجل ضد النظام تمتزج بها بعض عناصر التشويق".

وقد رشح الممثل دنزيل واشنطن للفوز بجائزة أوسكار عن دور شرطي فاسد في فيلم "يوم التدريب" الذي بدأ عرضه في المركز الأول في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بإيرادات بلغت 22.6 مليون دولار.

واستهل فيلم "مفترق الطرق" من بطولة مغنية البوب الشهيرة الشابة بريتني سبيرز وإنتاج شركة باراماونت عرضه في المركز الثاني لأعلى الإيرادات محققا 14.6 مليون دولار. وفي الفيلم تلعب سبيرز (20 عاما) دور الطالبة الأولى المكلفة بإلقاء خطبة الوداع عند التخرج في مدرسة ثانوية وتفقد عذريتها أثناء رحلة إلى كاليفورنيا.

وحقق الفيلم الذي تكلف 12 مليون دولار إيرادات تفوقت على أفلام أخرى لعبت أدوار البطولة فيها مغنيات مثل فيلم "نزهة للذكرى" من بطولة ماندي مور الذي بلغت إيراداته 12.2 مليون دولار وفيلم "البريق" الذي قامت ببطولته المغنية ماريا كاري. وقد جاء أغلب مشاهدي الفيلمين "جون كيو" و"مفترق الطرق" من الإناث بنسبة 60% و80% على التوالي.

ومن الأفلام الأخرى التي عرضت للمرة الأولى منتصف الشهر الجاري فيلم الرسوم المتحركة "العودة إلى أرض المستحيل" من إنتاج والت ديزني الذي يحكي قصة "بيتر بان"، وجاء في المرتبة الثالثة بإيرادات بلغت 11.8 مليون دولار.

وتراجع إلى المركز الرابع فيلم "خسائر مضمونة" الذي أنتجته شركة وورنر براذرز ويلعب دور البطولة فيه أرنولد شوارزنيغر بإيرادات بلغت 9.1 ملايين دولار ليصل إجمالي ما حققه من إيرادات بعد أسبوعين من عرضه إلى 28.5 مليون دولار. وتأمل الشركة المنتجة أن يزيد إجمالي إيرادات فيلم التشويق الذي تدور أحداثه حول مكافحة الإرهاب عن 40 مليون دولار، وهي علامة أخرى على أن أيام مجد شوارزنيغر ربما تكون قد ولت.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة