80 حفلا غنائيا وموسيقيا في مهرجان الأوبرا الصيفي بمصر   
الثلاثاء 1426/5/8 هـ - الموافق 14/6/2005 م (آخر تحديث) الساعة 15:14 (مكة المكرمة)، 12:14 (غرينتش)
تنظم دار الأوبرا المصرية 80 حفلا غنائيا وموسيقيا خلال المهرجان الصيفي الذي تقيمه في مدينتي القاهرة والإسكندرية بمشاركة فرق ومطربين من خمس دول عربية.
 
وتبدأ فعاليات المهرجان الصيفي في أول يوليو/تموز المقبل ويستغرق شهرين حيث ينتهي في نهاية أغسطس/آب القادم, وتقام حفلاته في المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية في القاهرة بينما تقام حفلات الإسكندرية في مسرحي قلعة قايتباي والمسرح الروماني بكوم الدكة.
 
ومن بين المطربين المشاركين في هذه الحفلات من مصر الفنان محمد الحلو وإيمان البحر دوريش حفيد الموسيقار الكبير سيد درويش ومحمد منير ومدحت صالح وخالد سليم ونادية مصطفى وعزة بلبع، بالإضافة إلى مطربين من  المغرب وفلسطين وسوريا والسودان.
 
كما تقام حفلات موسيقية لمجموعة من الفرق أهمها وسط البلد وصن شاين وليالي الشرق وأرابيسك وأيامنا الحلوة وبنات النيل وديفد للترانيم القبطية وشرقيات  وعبد الحليم نويرة للموسيقى العربية وفرقة عشتار العراقية.
 
وهناك حفلات موسيقية لعازفين ومؤلفين موسيقيين من بينهم المصري عمر خيرت وعازف العود العراقي فريد بابلي ويحيى خليل ويحيى غنام وعازفة الهارب منال محي الدين وعازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز.
 
يشار إلى أن حفلات قلعة قايتباي تقام مجانا خلال الصيف في حين لا يتجاوز سعر التذكرة في المسرح المكشوف في القاهرة والمسرح الروماني الخمسين جنيها مصريا (تسعة دولارات تقريبا).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة