الأميركي فيني يتوج بالنسخة الأولى لطواف دبي   
السبت 1435/4/8 هـ - الموافق 8/2/2014 م (آخر تحديث) الساعة 18:49 (مكة المكرمة)، 15:49 (غرينتش)
فيني قطع مسافة 418 كلم لمراحل السباق الأربعة بزمن 9.31.13 ساعات (الفرنسية)
توج الأميركي تايلور فيني بلقب بطل النسخة الأولى من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية بعد ختام منافسات المرحلة الرابعة الأخيرة اليوم والتي أحرزها الألماني مارسيل كيتل.

جاء تتويج فيني باللقب بعدما قطع مسافة 418 كلم لمراحل السباق الأربعة بزمن 9.31.13 ساعات، في حين حل البريطاني ستيفن كامينغز ثانيا (9.31.15 س)، والدانماركي لانس نورمان هانسن ثالثا (9.31.17 س).

وقال فيني بعد تتويجه في حفل شارك فيه أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا "سعيد جدا بالفوز الذي جاء نتيجة جهود فريق "بي.أم.سي" كافة، كما أنني سعيد بالفوز في بداية الموسم وأتطلع منذ الآن للهدف المقبل المتمثل في المشاركة ببطولة العالم ضد الساعة".

من جانبه، أكد كيتل من فريق "جيانت شيمانو" اليوم أيضا موهبته الكبيرة بعدما صعد لمنصة التتويج للمرة الثالثة على التوالي بعدما فاز أيضا في المرحلتين الثانية والثالثة.

وقطع كيتل -الذي نال القميص الأحمر بعدما حل في المركز الأول في عدد النقاط التي جمعها (60 نقطة)- مسافة المرحلة البالغة 124 كلم بزمن 2.41.09 ساعة متقدما على الأسترالي مارك روناتشاو الثاني، والإيطالي أندريا غوارديني الثالث.

وقال كيتل "لا بد أن أشكر زملائي في الفريق فلقد كان دورهم واضحا في تفوقي على المنافسين في المراحل الثلاث الأخيرة، ما حققته لم يكن شيئا عاديا فقد فزت بمراحل صعبة وفي ظل منافسة قوية من أسماء كبيرة ومعروفة في عالم الدراجات".

يذكر أن طواف دبي -الذي يعد الأعلى تصنيفا في آسيا وباكورة الموسم في القارة- هو الأول من نوعه الذي تنظمه الإمارات لمسافة 418 كلم في أهم معالم مدينة دبي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة