مانشستر سيتي يتعاقد مع القطري حسين ياسر   
الأربعاء 13/7/1426 هـ - الموافق 17/8/2005 م (آخر تحديث) الساعة 10:26 (مكة المكرمة)، 7:26 (غرينتش)
حسين ياسر في الوسط 
تعاقد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي مع لاعب وسط منتخب قطر لكرة القدم حسين ياسر لمدة ستة أشهر من دون أن يكشف عن قيمة الصفقة.
 
وخضع ياسر لتجربة في الأسبوعين الأخيرين قبل أن يقتنع مدرب مانشستر سيتي ومدافع منتخب إنجلترا السابق ستيوارت بيرس بقدراته الفنية.
 
وقال بيرس إن ياسر قدم مستوى أثبت فيه استحقاقه الفرصة للعب في صفوف ناديه "وبالتالي لا نتخذ أي مخاطرة بالتعاقد معه".
 
وأكد امتلاك القطري ياسر للقدرة على "التأقلم بسرعة مع أجواء الدوري الإنجليزي وأساليب اللعب التي تعتمد على القوة البدنية الهائلة. وختم بالقول "بعقد قصير الأجل مثل هذا ليست هناك مقامرة".
 
وحاز النجم القطري على فرصة للاختبار في صفوف مانشستر سيتي بناء على "توصية" من زميله في السد القطري, الجزائري علي بن عربية، بعد أن شاهده في مبارتين قبل بدء الموسم الحالي.
 
وقد حصل ياسر على تصريح بالعمل في بريطانيا، وسينضم لصفوف فريقه الجديد بمجرد الانتهاء من الإجراءات، بيد أن وصوله قد يتأخر لأن زوجته حامل وتوشك أن تضع مولودها الثالث منه في الأيام القليلة القادمة.
 
وساهم حسين ياسر المعروف بمراوغاته وفنياته العالية بتأهل السد إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا, وبإحراز منتخب بلاده لقب بطل كأس الخليج الـ16 أواخر العام الماضي في الدوحة.
 
وبات ياسر أول لاعب قطري يحترف في انجلترا, وثالث لاعب خليجي يلعب في أحد أنديتها بعد السعودي سامي الجابر الذي أمضى أربعة أشهر مع وولفرهامبتون قبل نحو أربعة أعوام, والحارس العماني علي الحبسي المنتقل قبل نحو أسبوعين من لين النرويجي إلى بولتون الإنجليزي لمدة ثلاث سنوات.
 
وانتشرت ظاهرة انتقال اللاعبين الآسيويين إلى الدوري الإنجليزي في السنوات الأخيرة وفاق عددهم عشرة لاعبين أبرزهم الكوري الجنوبي بارك جي سونغ في صفوف مانشستر يونايتد والصيني صن جي هي في مانشستر سيتي والياباني جينوشي إيناموتو


مع وست بروميتش ألبيون كما انضم مواطنه هيديتوشي ناكاتا إلى صفوف بولتون أحد فرق المقدمة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة