فوز صعب للسويسري فيدرر على الكويتي الغريب ببطولة دبي   
الجمعة 1427/2/3 هـ - الموافق 3/3/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:10 (مكة المكرمة)، 22:10 (غرينتش)

فيدرر إلى ربع نهائي دورة دبي على حساب الكويتي الغريب (رويترز)

تمكن السويسري روجيه فيدرر المصنف أول من تحقيق فوز صعب على نظيره الكويتي محمد الغريب بطل الخليج والمصنف 491 عالميا, في الدور الثاني لبطولة دبي الدولية للتنس البالغة مجموع جوائزها مليون دولار.

وفوجئ الجميع بصمود اللاعب الكويتي أمام أحد أفضل اللاعبين الذين أنجبتهم الملاعب العالمية في تاريخ الكرة الصفراء, علما بأن الغريب بات أول لاعب خليجي يتخطى الدور الأول في إحدى الدورات التابعة لرابطة اللاعبين المحترفين.

وبدا الغريب ندا عنيدا لفيدرر خصوصا وأنه نجح في كسر إرساله في الشوط الخامس ليتقدم 3-2 في المجموعة الأولى وحافظ على أعصابه عندما كان الإرسال في حوزته فوسع الفارق إلى 4-2.

ونجح فيدرر في حسم المباراة في مصلحته وبلوغ الدور ربع النهائي, لكنه احتاج إلى ساعة ونصف من اجل أن يتخطى الغريب الذي لن يبقى اسما مغمورا بعد ألان.

وقال فيدرر بعد نهاية اللقاء" لم أكن أتوقع أن أواجه صعوبة أمام الغريب, لكن يجب الاعتراف بأنه خاض مباراة قوية وكان يستحق على الأقل الفوز بالمجموعة الأولى بفضل الإرسالات الساحقة التي نفذها".

الغريب خسر بصعوبة أمام فيدرر (الفرنسية)

بقية النتائج:
فجر الألماني المغمور بيورن باو مفاجأة من العيار الثقيل بإخراجه الأميركي المخضرم أندري أغاسي بفوزه عليه 7-5 و7-5.

ولم يقدم أغاسي عرضا جيدا, فاستغل  منافسه الاخطاء التي ارتكبها الأميركي في أشواط اللقاء, وقال اغاسي الذي بدا مصدوما " لقد خاب ظني وكنت أريد الذهاب بعيدا في الدورة لكنني لم أقدم المستوى المطلوب وتأخرت في دخول أجواء المباراة في حين كان منافسي جيدا ولم يرتكب الكثير من الأخطاء".

من جهة أخرى, ودع الروسي مارات سافين البطولة بعد خسارته أمام البلجيكي اوليفييه روشو 6-7 و4-6, وقال عن خروجه" أمر طبيعي أن اخسر لان عودتي لمستواي السابق تحتاج للكثير من الوقت والى خوض العديد من المباريات لإيجاد إيقاعي والصمود لفترات طويلة".

وخرج أيضا, التشيكيان راديم ستايبانيك وتوماس بيرديخ المصنفان سابعا وثامنا على التوالي بخسارة الأول أمام البريطاني تيم هنمان 5-7 و6-2 و6-7 والثاني أمام مواطنه روبن فيك 6-3 و6-7 و2-6.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة