استشهاد ثلاثة فلسطينيين بغارة إسرائيلية وسط غزة   
الجمعة 1428/12/4 هـ - الموافق 14/12/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:20 (مكة المكرمة)، 21:20 (غرينتش)
الطيران الإسرائيلي استهدف سيارة تقل سامي طافش عضو سرايا القدس (رويترز)

ذكرت مصادر طبية فلسطينية أن ثلاثة فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخر بجراح خطيرة في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في شارع صلاح الدين بوسط مدينة غزة. وأدت الغارة إلى تدمير السيارة بالكامل.

وأفادت مراسلة الجزيرة في غزة هبة عكيلة بأن أحد الشهداء ينتمي إلى كتائب سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي ويدعى سامي طافش، وأن الشهيدين الآخرين من المدنيين. وأضافت المراسلة أن الجيش الإسرائيلي أعلن استهدافه ناشطين مسؤولين عن إطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل.

وذكر أطباء مستشفى الشفاء أن الشهداء الثلاثة هم سامي طافش وعماد ياسين وخليل المسارعة والأخيران هما مدنيان أحدهما سائق أجرة.

من ناحيته أكد متحدث عسكري إسرائيلي أن الجيش شن غارة جوية على خلية فلسطينية. ووقعت الضربة بعد ساعات من سقوط صاروخ فلسطيني على منزل في جنوب إسرائيل وقد تبنت العملية حركة الجهاد الإسلامي. وقالت الشرطة الإسرائيلية إن امرأة أصيبت بجروح متوسطة في الهجوم.
 
اقتحام مخيم جنين
على صعيد متصل أفاد مراسل الجزيرة في جنين بأن نحو عشرين آلية عسكرية إسرائيلية اقتحمت مخيم جنين في الضفة الغربية. وأضاف المراسل أن القوات الإسرائيلية تحاصر مقهى للإنترنت بذريعة وجود مقاتلين من سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي.

يشار إلى أن إسرائيل غالبا ما تشن غارات على أهداف محددة في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس منذ يونيو/حزيران الماضي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة