قتلى في عشرات الغارات للتحالف بالعراق وسوريا   
الأحد 1436/9/26 هـ - الموافق 12/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 23:14 (مكة المكرمة)، 20:14 (غرينتش)

أعلنت قوة المهام المشتركة اليوم الأحد أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة شن أمس السبت 16 غارة جوية في سوريا و11 أخرى في العراق ضد تنظيم الدولة الإسلامية. وقالت مصادر بالمعارضة السورية إن الغارات قتلت في حلب (شمال) خمسة عناصر من التنظيم، بينما قتل 13 آخرون في العراق حسب مصادر أمنية.

وقال بيان لقوة المهام المشتركة إن غارات السبت في سوريا نفذت باستخدام قاذفة وطائرة مقاتلة وطائرة بلا طيار قرب الحسكة والرقة وحلب وعين العرب (كوباني)، مضيفا أن طائرة للنظام أغارت على الرقة في "وقت شن غارات التحالف تقريبا"، ومؤكدا "عدم وجود تنسيق" بينهما.

وذكر البيان أن أقرب غارة للتحالف كانت على بعد 6.75 كلم من مركز مدينة الرقة، وأنها استهدفت أربعة جسور.

وقال البيان إن الغارات الجوية في العراق نفذت باستخدام مقاتلة وطائرات بلا طيار قرب الحويجة وبيجي والفلوجة والحبانية ومخمور والرمادي وسنجار وتلعفر.

من جهة ثانية، قالت الجبهة الشامية (من المعارضة السورية) إن طائرات التحالف الدولي قصفت مراكز لتنظيم الدولة في قريتي تقلي وغزل شمالي حلب، مما أسفر عن مقتل خمسة من عناصر التنظيم وإصابة الكثيرين.

ونقلت وكالة الأناضول عن ناشطين في الرقة أن طائرات التحالف شنت غارات على مواقع للتنظيم في كلية العلوم والمنطقة الصناعية وحي الحمرا شمالي المدينة.

وفي العراق، نقلت الأناضول أيضا عن مصادر أمنية أن طيران التحالف قصف مقر عناد العبيدي زعيم تنظيم الدولة في مدينة هيت بمحافظة الأنبار غربي البلاد، مما أسفر عن مقتله مع أربعة من مرافقيه، وإصابة عدد آخر بجروح.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة