ولي عهد البحرين يلتقي وزير الخارجية الإسرائيلي في الأردن   
الأحد 1424/4/22 هـ - الموافق 22/6/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

سلمان بن حمد آل خليفة (يمين) وسيلفان شالوم
ذكرت وكالة أنباء البحرين أن ولي العهد البحريني سلمان بن حمد آل خليفة التقى أمس الأحد وزير الخارجية الإسرائيلي سيلفان شالوم في الأردن على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي.

وأضافت الوكالة أن شالوم عرض خلال اللقاء فتح مكتب إسرائيلي في البحرين وتبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين، لكن ولي العهد البحريني رفض المطلبين وأبلغ الوزير الإسرائيلي استحالة تحقيقهما في الوقت الحاضر بانتظار تحقيق السلام في المنطقة.

وكان ولي العهد البحريني أكد عقد اللقاء الذي وصفه بأنه "غير رسمي" والذي استغرق 20 دقيقة. وقال إنه التقى "صدفة" سيلفان شالوم في أحد الفنادق في الشونة الأردنية حيث يحضران اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي صرح بأنه عقد اجتماعا مع ولي عهد البحرين موضحا أنه يشعر "بسعادة كبيرة بهذا الاجتماع". وعبر عن أمله في "عقد المزيد من اللقاءات بين (الرسميين) الإسرائيليين والبحرينيين". وأضاف شالوم أن هذا اللقاء "يثبت أننا نجري حوارا مكثفا مع العالم العربي لإنهاء النزاع".

سعيد الشهابي
وفي لندن عبر المعارض البحريني سعيد الشهابي عن أسفه لعقد اللقاء البحريني الإسرائيلي في وقت تستمر فيه إسرائيل بسياسة قمع واغتيال الفلسطينيين.

وكشف الشهابي أن اللقاءات بين المسؤولين البحرينيين والإسرائيليين ليست جديدة وأن ولي العهد البحريني التقى من قبل وزير الخارجية الإسرائيلي الأسبق شيمون بيريز على هامش مؤتمر دافوس عام 2000.

وأضاف أن اللقاء وإن لم يكن الأول أو الوحيد من نوعه إلا أن المعارضة البحرينية لا ترى ضرورة لعقده كما أن الشعب البحريني يعارض أي وجود إسرائيلي في البحرين وقدم من أجل ذلك شهيدا في المظاهرات التي جرت العام الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة