دعوة لاستجواب رئيس حكومة الكويت   
الأربعاء 1432/11/23 هـ - الموافق 19/10/2011 م (آخر تحديث) الساعة 11:26 (مكة المكرمة)، 8:26 (غرينتش)

معارضون في مجلس الأمة يدعون إلى استجواب رئيس الوزراء (الجزيرة-أرشيف)

دعا معارضون في مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) إلى الخروج في احتجاج اليوم الأربعاء واستجواب رئيس الوزراء الكويتي ناصر المحمد الصباح.

وقد تعهدت المعارضة في الكويت بالضغط على الحكومة بعد استقالة وزير الخارجية محمد صباح السالم الصباح على خلفية مزاعم بفساد في أوساط حكومية.

وكانت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية قد قالت أمس إن استقالة وزير الخارجية قبلت وتم تكليف وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء علي الراشد بالقيام بأعمال وزير الخارجية.

وكان الصباح قد غاب الاثنين عن اجتماع لوزراء الخارجية العرب في القاهرة لبحث الوضع في سوريا.

وردا على سؤال عن سبب عدم حضوره الاجتماع، أفادت مصادر لصحيفة الأنباء الكويتية أن الوزير فضل خيار الاستقالة إن لم تقم الحكومة بإصلاحات حقيقية إزاء قضية الإيداعات المليونية والشبهات التي تدور حولها.

يشار إلى أن المعارضة تواجه الحكومة على خلفية فضيحة فساد تتعلق باتهامات لنواب موالين للحكومة بقبول رشًى تناهز 350 مليون دولار، وتوجه أصابع الاتهام إلى الحكومة نفسها بأنها مصدر لهذه الأموال.

وأفادت الأنباء أن النائب مسلم البراك سيعرض اليوم في ندوة صورا من تحويلات مالية قال إن رئيس الوزراء ناصر المحمد الصباح قام بها عبر نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية محمد الصباح.

وتشهد الكويت مواجهة مستمرة بين الحكومة التي يهيمن عليها أعضاء من عائلة الصباح ومجلس الأمة الذي تسبب في استقالة العديد من الحكومات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة