روسيا: أنقرة تواصل دعم المعارضة السورية   
الاثنين 1437/4/2 هـ - الموافق 11/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 19:06 (مكة المكرمة)، 16:06 (غرينتش)

قال المسؤول بوزارة الدفاع الروسية سيرغي رودسكوي إن مسلحي المعارضة في سوريا ما زالوا يتلقون تعزيزات عبر أراضي تركيا، وأكد أن الطيران الروسي شن أكثر من ألف غارة على أهداف بسوريا منذ بداية العام.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن رودسكوي قوله إنه "رغم كل الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لمنع وصول المساعدة للإرهابيين، يتم ارسال التعزيزات بصورة منتظمة للمتشددين في الجزء الشرقي من محافظة اللاذقية من الأراضي التركية".

وتدور في محافظة اللاذقية، وتحديدا بريفيها الشمالي والشرقي معارك ضارية بين قوات النظام  المسنودة بالغارات الروسية ومسلحي المعارضة. ويسعى النظام للفصل بين جبلي التركمان والأكراد والسيطرة على المواقع القريبة من الحدود التركية.

من جهة أخرى نقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع قولها اليوم الاثنين إن القوات الجوية الروسية نفذت منذ بداية العام الجديد 311 طلعة جوية في سوريا وهاجمت 1097 هدفا، لمسلحي المعارضة هناك.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن الجنرال سيرغي رودسكوي قوله إن من بين الأهداف بنية تحتية نفطية ومعدات عسكرية ومقاتلين تحت إمرة جماعات متشددة مسلحة.

وفي حين تؤكد روسيا أن غاراتها تستهدف المسلحين ومواقعهم وطرق إمدادهم ، تؤكد المعارضة السورية ومنظمات دولية أن معظم الغارات -سواء في ريف اللاذقية أو حلب أو إدلب أو غوطة دمشق الشرقية- استهدفت مئات من المدنيين منذ بدايتها في 30 سبتمبر/أيلول من العام الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة