أرسنال يحسم دربي لندن   
الأربعاء 1431/10/14 هـ - الموافق 22/9/2010 م (آخر تحديث) الساعة 14:29 (مكة المكرمة)، 11:29 (غرينتش)

لاعب أرسنال البرازيلي دينلسون يتوسط لاعبيْ دفاع توتنهام في محاولة لتخطيهما (الفرنسية)

حسم أرسنال مواجهة الدربي مع جاره توتنهام في إطار الدور الثالث من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في كرة القدم بالفوز عليه 4-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي 1-1).

وفك أرسنال العقدة التي لازمته الأعوام الأخيرة على ملعب "وايت هارت لاين" وخرج فائزا للمرة الأولى منذ 2007 حين فاز في الدوري 3-1، كما حقق ثأره من جاره اللندني الذي كان سحقه 5-1 في المواجهة الأخيرة بينهما في هذه المسابقة عام 2008 ضمن الدور نصف النهائي.

وبدأ أرسنال اللقاء بطريقة جيدة أمام خصمه ونجح في افتتاح التسجيل منذ الدقيقة 15 بعد لعبة جماعية مميزة انتهت في الجهة اليسرى عند ويلشير الذي لعبها عرضية للانسبوري الذي أودعها شباك الحارس الكرواتي ستيبي بليتيكوسا.

وفي المقابل, حاول توتنهام -الذي كان تغلب على أرسنال 5-1 على الملعب ذاته وفي المسابقة ذاتها قبل عامين- أن يعود إلى المباراة، وكان قريبا من إدراك التعادل بتسديدة بعيدة من الروسي رومان بافليوتشنكو، لكن الكرة مرت قريبة من القائم الأيسر في الدقيقة 27.


بقية النتائج:
وكان إيفرتون أبرز الضحايا بخروجه على يد برندفورد بعد اكتفائه بالتعادل معه في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لسيموس كولمان في الدقيقة السادسة، مقابل هدف لغاري ألكسندر في الدقيقة 41. واحتكم الطرفان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لبرندفورد 4-3.

وتخطى برمنغهام عقبة ضيفه أم كاي دونز (ثالثة) 3-1 وخسر سندرلاند أمام وست هام 1-2 وبولتون أمام بيرنلي صفر-1، وخسر أيضا بورتسموث أمام ليستر سيتي 1-2.

وتغلب ستوك سيتي على فولهام بهدفين 2-صفر، وولفرهامبتون على نوتس كاونتي 3-2 بعد التمديد. فيما خسر بيتربره أمام سوانسي 1-3، وميلوول أمام ضيفه أبسويتش تاون 2-1.

وتستكمل المرحلة في وقت لاحق من اليوم, فيلعب أستون فيلا وصيف بطل الموسم الماضي مع بلاكبيرن، وتشلسي مع نيوكاسل، وويغان مع برستون نورث أند وسكانثورب مع مانشستر يونايتد حامل اللقب وليفربول مع نورثابتون تاون، ووست بروميتش ألبيون مع مانشستر سيتي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة