سيلتا فيغو يقصي برشلونة ويتأهل لنهائي كأس إسبانيا   
الاثنين 1422/4/4 هـ - الموافق 25/6/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

اقترب سلتا فيغو من إحراز لقبه الأول منذ تأسيسه قبل 78 عاما إثر تأهله إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم بتعادله مع برشلونة 1-1 في مباراة الإياب من الدور نصف النهائي التي أقيمت على ملعب نيوكامب في النادي الكاتالوني.

وافتتح سلتا فيغو التسجيل في الدقيقة الثانية بواسطة
الأرجنتيني إدواردو بريتزو في الدقيقة الثانية, في حين أدرك الهولندي باتريك كلويفرت التعادل لبرشلونة بعد دقيقتين.

وكان سلتا فيغو قد تقدم ذهابا 3-1.

وسيلتقي سلتا فيغو في المباراة النهائية المقرر إقامتها السبت المقبل مع سرقسطة الذي كان تأهل على حساب أتلتيكو مدريد بفوز في مرحلة الذهاب 2-صفر و خسارته إيابا صفر-1.

ولم يحرز سلتا فيغو أي لقب منذ تأسيسه عام 1923 وحل سادسا في الدوري هذا الموسم.
ويأتي خروج برشلونة من نصف النهائي تكملة للموسم السيء له حيث حل رابعا في الدوري وخرج من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

غياب ريفالدو

خاض برشلونة المباراة بغياب البرازيلي ريفالدو المرتبط باستعدادات منتخب بلاده للتصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2002, وكان بحاجة لفوز كبير لينتزع البطاقة من سلتا فيغو لكن الأخير فاجأه بهدف مبكر في الدقيقة الثانية
عندما تصدى بريتزو لكرة من الجهة اليسرى مررها الروسي ألكسندر موستوفوي فتابعها بريتز من بين مدافعين وسددها برأسه داخل المرمى.

وعاد الأمل سريعا إلى برشلونة وتحديدا بعد دقيقتين عندما استغل كلويفرت خطأ بين أحد مدافعي سلتا والحارس الأرجنتيني بابلو كافاييرو فسدد الكرة التي تابعت طريقها باتجاه المرمى.

وخاض مدافع برشلونة جوزيبي غوارديولا مباراته الأخيرة حيث ترك الفريق بعد أن بدأ مسيرته في صفوفه قبل 12 عاما.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة