أرسنال يتعادل مع ليفربول ويستعيد صدارة الدوري   
الاثنين 1428/10/18 هـ - الموافق 29/10/2007 م (آخر تحديث) الساعة 5:45 (مكة المكرمة)، 2:45 (غرينتش)
جيرارد (يسار) يصافح فابريغاس بعد نهاية اللقاء (الفرنسية)
 
تمكن أرسنال من استعادة صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعد تعادله مع مضيفه ليفربول مساء الأحد 1-1 في ختام المرحلة الحادية عشرة.
 
وسجل ستيفن جيرارد (7) هدف ليفربول رافعا رصيد فريقه -الذي تراجع إلى المركز السادس- إلى عشرين نقطة، في حين سجل الإسباني فرانسيسك فابريغاس (81) هدف أرسنال، ليرفع رصيد فريقه إلى 26 نقطة ويتقدم بفارق الأهداف على مانشستر يونايتد حامل اللقب، الذي فاز على ميدلزبره 4-1 السبت في افتتاح المرحلة.
 
خسارة توتنهام
وفي مباراة أخرى، خسر توتنهام على أرضه أمام بلاكبيرن بهدفين للجنوب أفريقي بينيدكت ماكارثي (60)، والفرنسي كريستوفر سامبا (90)، بينما سجل هدف توتنهام الوحيد الدولي الإيرلندي روبي كين (49 من ركلة جزاء).
 
وهذه هي الخسارة الأولى لتوتنهام بعد استقالة الهولندي مارتن يول وتعيين الإسباني خواندي راموس، الذي قاد إشبيلية في الموسمين الماضيين إلى إحراز الكأس المحلية وكأس الاتحاد الأوروبي.
 
ورفع كل من كين وماكارثي رصيدهما إلى خمسة أهداف في البطولة. وبينما فشل توتنهام في تحقيق فوزه الثاني، ارتقى بلاكبيرن إلى المركز الخامس برصيد 21 نقطة، متخلفا بفارق الأهداف عن تشلسي وصيف البطل.
 
تعادل بولتون
من جهته تعادل بولتون مع ضيفه أستون فيلا بهدف للفرنسي نيكولا أنيلكا
(22) مقابل هدف للوك مور (57) الذي تخلى عن المركز الأخير لدربي كاونتي العائد إلى الدرجة الممتازة.
 
وضع أنيلكا بولتون في المقدمة في الشوط الأول، لكن فيلا أحرز هدف التعادل بعد سبع دقائق من انطلاق الشوط الثاني عن طريق لوك مور.
 
وتدحرج دربي كاونتي لمؤخرة الترتيب بعد سقوطه على أرضه أمام إيفرتون بهدفين نظيفين للإسباني ميغل أرتيتا (26) والنيجيري إيغبيني ياكوبو (63).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة