شالكه يحرز لقب كأس ألمانيا   
الأحد 1422/3/5 هـ - الموافق 27/5/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

كابتن نادي شالكه المصاب توماس فالدوخ يرفع كأس البطولة 


أحرز نادي شالكه لقب مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم إثر تغلبه على يونيون برلين من الدرجة الثالثة 2-صفر في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب برلين الأولمبي وسط حضور 73 ألف متفرج.

وسجل يورغ بويهمه هدفي شالكه في الدقيتين 53 و58 على التوالي (الثاني من ركلة جزاء). 
 

وبهذا الفوز، عوض شالكه خسارة الدوري المحلي في الثواني الأخيرة بعد أن تصدر ترتيب الفرق لفترة طويلة وكان قريبا من إحراز اللقب المحلي للمرة الأولى منذ عام 1958, ولكن هدف التعادل الذي سجله مدافع بايرن ميونيخ السويدي باتريك أندرسون في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع في مرمى هامبورغ ضمن مباريات الأسبوع الأخير السبت الماضي, جعل اللقب يبقى في خزائن الفريق البافاري للمرة الثالثة على التوالي والسابعة عشرة في تاريخه.

وهذه المرة الثالثة التي يحرز فيه شالكه لقب كأس ألمانيا بعد عامي 1937 و1972 ليضيفه إلى سبعة ألقاب في الدوري المحلي. 

من جهته، فشل يونيون برلين, الذي صعد هذا الموسم إلى الدرجة الثانية, في تحقيق إنجاز تاريخي بالنسبة له، ولكنه تمكن من اقتناص بطاقة التأهل إلى مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي العام القادم, وذلك لأن شالكه ضمن بدوره المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

وتمكن يونيون برلين, أول فريق من الدرجة الثالثة يبلغ نهائي الكأس منذ عام 1963, من الصمود في وجه هجمات شالكه في الشوط الأول بل وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة 23 عبر هارون عيسى من تسديدة قوية ردتها العارضة. وردت العارضة تسديدة ثانية لليوغسلافي بوزو دوركوفيتش في الدقيقة 50. 

وفي الشوط الثاني، سيطر شالكه على مجريات الشوط وافتتح التسجيل في الدقيقة 53 بواسطة بوهيمه من ركلة حرة مباشرة, وأضاف بوهيمه نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 58 من ركلة جزاء. 

يذكر أن بوهيمه استدعي للمرة الأولى إلى صفوف المنتخب الألماني لمواجهة سلوفاكيا وديا الثلاثاء القادم في بريمن.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة