الأولمبية الآسيوية تساعد العراقية بمائة ألف دولار   
الاثنين 1425/8/20 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:14 (مكة المكرمة)، 5:14 (غرينتش)

عضوية العراق في المجلس الأولمبي الآسيوي جمدت وعلقت على خلفية الغزو العراقي للكويت (رويترز-أرشيف)
أعلن مسؤول في اللجنة الأولمبية العراقية لوكالة فرانس برس اليوم أن المجلس الأولمبي الآسيوي قرر منح اللجنة الأولمبية العراقية مائة ألف دولار أميركي كمنحة لبناء مقر جديد لها في بغداد، وقرر إعادة العراق إلى عضوية المجلس.

وقال الأمين العام للجنة الأولمبية العراقية عامر جبار رئيس الوفد العراقي إلى اجتماعات المجلس الأولمبي الآسيوي في الدوحة إن أعضاء المجلس الأربعة والخمسين وافقوا بالإجماع على عودة العراق إلى عضوية المجلس الآسيوي، بالإضافة إلى منح اللجنة الأولمبية العراقية مائة ألف دولار للمساهمة في بناء مقر جديد لها في العاصمة بغداد.

وأضاف أن وفد العراق قدم طلبا إلى أمناء اللجان الأولمبية في دول مجلس التعاون الخليجي بشأن موافقة عودة ألعاب الكرة الطائرة وكرة السلة وكذلك كرة اليد إلى بطولات الخليج العربي والسماح للمنتخبات العراقية بالمشاركة فيها مجددا إلى
جانب لعبة كرة القدم التي سمح لها بالمشاركة في بطولة الخليج العربي السابعة عشرة التي تستضيفها قطر نهاية العام الجاري.

وأوضح جبار أن الطلب العراقي سيرفع إلى اجتماعات وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي للحصول على موافقة رسمية وسياسية بهذا الشأن.

يذكر أن عضوية العراق في المجلس الأولمبي الآسيوي جمدت وعلقت قبل 14 عاما على خلفية الغزو العراقي لدولة الكويت في أغسطس/آب 1990.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة