غياب إيلبير وريفالدو وروماريو عن بطولة القارات   
السبت 1422/2/25 هـ - الموافق 19/5/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
 البرازيلي إيلبير نجم بايرن ميونخ

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن مهاجم بايرن ميونيخ الألماني جيوفاني إيلبير الذي استدعاه مؤخرا المدرب إيمرسون لياو إلى صفوف المنتخب البرازيلي لن يشارك في بطولة القارات الخامسة على كأس الملك فهد من 30 مايو/ أيار إلى 10 يونيو/ حزيران في كوريا الجنوبية واليابان وسيحل مهاجم فيورنتينا الإيطالي لياندرو مكانه. 

وأضاف أن إيلبير قد أعفي من المشاركة في هذه المسابقة بطلب من ناديه الذي بعث
برسالة إلى الاتحاد البرازيلي يؤكد فيها أن اللاعب الذي خضع لعملية جراحية في
ركبته منتصف الشهر الماضي يواجه صعوبات لخوض المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال أوروبا الأربعاء المقبل ضد فالنسيا الأسباني والتي ستقام على ملعب  سان سيرو في ميلانو. 

 ريفالدو نجم برشلونة
ريفالدو وروماريو يغيبان أيضا
من جهة أخرى، برر لياو مدرب المنتخب البرازيلي غياب كل من صانع ألعاب برشلونة الإسباني والمنتخب ريفالدو ومدافع ريال الإسباني روبرتو كارلوس ومدافع روما الايطالي كافو، بحالات مشابهة في المنتخب الفرنسي حيث قرر مدرب المنتخب روجيه لومير عدم استدعاء أبرز لاعبيه في إيطاليا وإسبانيا في مقدمتهم زين الدين زيدان بسبب التزاماتهم مع أنديتهم. 

 الهداف روماريو
كما يغيب لنفس السبب المهاجم المتألق روماريو بسبب المشاركة مع فريقه في مسابقة كأس ليبرتادوريس. ويعود الى التشكيلة حارس ميلان الإيطالي ديدا. 
 
تشكيلة الفريق
لحراسة المرمى:
ديدا (ميلان الإيطالي) وفابيو كوستا (سانتوس) وكارلوس جرمانو(بورتوغيزا).

للدفاع: زي ماريا (بيروجيا الإيطالي) وإيفانيلسون (بروسيا دورتموند) وسيزار (ساو كايتانو) وليو (سانتوس) ولوسيو (باير ليفركوزن الألماني) وأدميلسون (ليون
الفرنسي) وكاسابا (ليون الفرنسي) وسيزار (رين الفرنسي)

للوسط: فامبيتا (باريس سان جرمان الفرنسي) وزي روبرتو (بايرن ليفركوزن)
وليومار (سبورت) وروبرت (سانتوس) وجوليو باتيستا (ساو باولو) وفاغنر (سلتا فيغو الإسباني) وفابيو (إنترناسيونال) ورامون (فلوميننسي) 

للهجوم: لياندرو (فيورنتينا الإيطالي) وأندرسون (ليون الفرنسي) ومانيو ألفيس
(فلوميننسي) وواشنطن (بونتي بريتا) .

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة