فوزان وثلاثة تعادلات بافتتاح الدوري المصري   
السبت 1426/7/9 هـ - الموافق 13/8/2005 م (آخر تحديث) الساعة 9:50 (مكة المكرمة)، 6:50 (غرينتش)
محمد محسن أبو جريشة سجل هدف الإسماعيلي الثاني (أرشيف-الفرنسية)
أسفرت المباريات الخمس التي أقيمت أمس الجمعة بافتتاح الموسم الكروي المصري عن فوزين وثلاثة تعادلات، كان أبرزها فشل الزمالك في تحقيق الفوز بل كاد الاتحاد السكندري أن يلحق به أول هزيمة.
 
في المباراة الأولى، حقق الإسماعيلي فوزا سهلا على ضيفه طلائع الجيش (2-صفر) سجلهما محمد حمص بالدقيقة (42) ومحمد محسن أبو جريشة (77) ووضعا فريقهما مؤقتا في صدارة الترتيب بفارق الأهداف.
 
وفي اللقاء الثاني تفوق فاروق جعفر على مساعده السابق في النادي المصري البورسعيدي غانم سلطان، بفوز فريقه أسمنت السويس على مضيفه العائد للدوري العام المقاولون العرب 1-صفر سجله محمد عادل بالدقيقة (21).
 
 وفي المباراة الثالثة كان لمهاجم غزل المحلة رضا متولي شرف تسجيل أول أهداف الموسم في الدقيقة التاسعة في مرمى ضيفه الألومنيوم القادم من الجنوب والعائد بدوره إلى الدوري الممتاز، والذي أدرك له حربي توفيق التعادل في الدقيقة (27) من ركلة جزاء.
 
وتعادل أيضا أسمنت أسيوط ممثل الصعيد منذ الموسم الماضي مع ضيفه إنبي وصيف البطل وحامل كأس مصر، حيث تقدم أصحاب الأرض بهدف لعمرو علام بالدقيقة (37) واستطاع الضيوف التعادل عن طريق هدافهم مجدي عبد العاطي في الدقيقة (45). 
 
واستهل الزمالك الأفريقي مشواره المحلي بفقد نقطتين ثمينتين، ولم يستطع المحافظة على تقدمه بهدف أحرزه إبراهيم سعيد (38) بعد دربكة أمام مرمى الاتحاد الذي نجح في إدراك التعادل عن طريق النيجيري صمويل تيرا (42) بضربة رأس رائعة إثر عرضية من لاعب الزمالك السابق أحمد صالح الذي كاد يُفقد فريقه السابق المباراة لولا إخفاقه في استثمار فرصة تحقيق الفوز.
 
وتختتم المرحلة الأولى اليوم فسيلعب الأهلي حامل اللقب مع الكروم الممثل الثاني للثغر, وحرس الحدود مع المصري البورسعيدي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة