موريسمو وديفنبورت لنهائي بطولة إميليا آيلاند للتنس   
الأحد 1425/2/21 هـ - الموافق 11/4/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

هينان المصنفة الأولى عالميا ودعت البطولة على يد الفرنسية موريسمو (الفرنسية-أرشيف)
تأهلت لاعبتا التنس الفرنسية إميلي موريسمو والأميركية لينزي ديفنبورت إلى المباراة النهائية لبطولة إميليا آيلاند الأميركية للتنس البالغ مجموع جوائزها 585 ألف دولار.

وسبقت موريسمو المصنفة الثالثة إلى النهائي بعد أن حققت مفاجأة كبيرة وأطاحت باللاعبة البلجيكية جوستين هينان المصنفة الأولى عالميا من الدور نصف النهائي للبطولة بفوزها عليها بمجموعتين مقابل واحدة وبنتيجة أشواط 6-7 و 7-5 و 6-3.

وسجلت موريسمو -بطلة عام 2001- عودة رائعة حتى الآن بعد أن غابت لفترة بسبب الإصابة وألحقت بهينان الخسارة الثانية هذا العام, بعد خسارتها أمام الروسية الشابة سفتلانا كوزنيتسوفا في نصف نهائي بطولة الدوحة في مطلع شهر مارس/آذار الماضي.

ديفنبورت فازت ببطولة بان باسيفيك اليابانية هذا الموسم (الفرنسية-أرشيف)
ديفنبورت إلى النهائي

ولحقت الأميركية ديفنبورت المصنفة رابعة بالفرنسية موريسمو في نهائي البطولة بعد فوزها على الروسية ناديا بتروفا المصنفة السابعة بمجموعتين لواحدة بواقع أشواط 3-6 و6-4 و6-1.

وهذا هو الفوز الرابع على التوالي الذي تحققه ديفنبورت ببتروفا علما بأن الأخيرة حققت فوزا لافتا في ربع نهائي البطولة على الأميركية سيرينا وليامس المصنفة الثانية.

وتبدو كفة ديفنبورت هي الأرجح في مواجهة موريسمو بنهائي البطولة حيث يشير تاريخ مواجهاتهما المباشرة إلى سبعة انتصارات للأميركية مقابل ثلاثة للفرنسية لكن هذا لا يمنع بالتأكيد أن تواصل موريسمو مفاجآتها حتى الحصول على اللقب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة