غوميز يقود كوستاريكا لهزيمة الصين بهدفين   
الثلاثاء 1423/3/24 هـ - الموافق 4/6/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
الكوستاريكي ماوريسيو رايت (يمين) سعيد بتسجيله الهدف الثاني
في مرمى الصين
تغلب منتخب كوستاريكا على المنتخب الصيني 2 -صفر في ثاني مباريات المجموعة الثالثة في مدينة غوانغجو الكورية الجنوبية المقامة ضمن مباريات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان.

وسجل هدفي كوستاريكا كل من رونالد غوميز وماوريسيو رايت في الدقيقتين 60 و 64 على التوالي.

وبهذه النتيجة تصدر منتخب كوستاريكا المجموعة بفارق هدف المنتخب البرازيلي الذي تغلب أمس على تركيا 2-1.


الكوستاريكي رونالد غوميز يضرب الكرة برأسه أثناء مباراة فريقه ضد الصين

ولم ينجح المنتخب الصيني بقيادة المدرب الصربي بورا ميلوتينوفيتش من تسجيل نتيجة مرضية في مشاركته الأولى في المونديال لجماهيره التي بلغ عددها اليوم 15 ألف متفرج انتقلوا من الصين لمؤازرة فريقهم.

وسيطر لاعبو منتخب كوستاريكا على مجريات المباراة، فأضاعوا فرصة خطرة في الشوط الأول، وسجلوا هدفيهم في الشوط الثاني الأول في الدقيقة الستين عبر رونالدو غوميز حيث حاول لاعب كوستاريكا غوميز من اختراق الدفاع الصيني بقيادة فان زهيي ومرر غوميز الكرة إلى وانتشوب الذي واجه إعاقة من المدافع الصيني ووشينغينغ ولكن الكرة عادة إلى غوميز الذي وضع بهدوء بعيدا عن متناول الحارس الصيني جاينغ جين.

وفي الدقيقة 64 أضاف ماوريسيو رايت الهدف الثاني من كرة رأسية إثر متابعة للركلة الركنية المرفوعة من اللاعب رونالد غوميز الذي وضع بصمته على اللقاء.

وكاد غوميز يحرز الهدف الثالث لكوستاريكا في الوقت بدل الضائع حيث انفرد بالحارس الصيني جيانغ ولكن الأخير قام بصد الكرة.
مشجع صيني ينتظر بدء مباراة فريقه ضد كوستاريكا

وشهد الشوط الأول تألق الحارس الصيني جيانغ جين فذاد عن مرماه بقوة وأبقى شباكه نظيفة حيث أنقذ مرماه من هدف محقق لكوستاريكا في الدقيقة العشرين إثر تلقى لاعب خط الوسط الكوستاريكي موريسيو سوليس التمريرة الأمامية وتجاوز المدافع الصيني ووي فينغ وتقدم نحو المرمى وانفرد بالحارس الصيني الذي تمكن من صدها.

عدا هذه الفرصة فإن الشوط لم يشهد أي خطورة على المرميين ولم يشكل الصينيون تهديدا فعليا لإصابة مهاجمهم سون جيهاي الذي يلعب في مانشيستر سيتي الإنجليزي واستبدل في الدقيقة 23 باللاعب كو بو.

من جهتهم لم يشكل لاعبو كوستاريكا أي خطور على المرمى الصيني باستثناء تسديدة سوليس ولم يظهر زميل جيهاي في فريق مانشيستر سيتي الكوستاريكي المهاجم وانتشوب بمستواه المعهود ولم يفعل شيئا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة