ديشان يمدد عقده مع موناكو حتى 2007   
السبت 1425/4/17 هـ - الموافق 5/6/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

ديشان ولاعبوه بعد خسارتهم نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بورتو البرتغالي الأسبوع الماضي (الفرنسية)
وضع نادي موناكو الفرنسي نهاية للجدل الدائر بشأن مستقبل مدربه ديدييه ديشان وقال إنهما توصلا لاتفاق بتمديد عقد المدرب عامين إضافيين ليستمر في مهمته حتى عام 2007.

وأكد ديشان من جانبه نبأ الاتفاق وقال إنه تلقى "ضمانات رياضية ومالية" تمكنه من قيادة "مشروع طموح" في النادي الذي تولى تدريبه قبل ثلاثة أعوام، وقاده هذا الموسم إلى تحقيق إنجاز طيب بالتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكنه خسر أمام بورتو البرتغالي.

وجاء هذا الاتفاق ليضع حدا للتكهنات التي أشارت إلى احتمال انتقال ديشان لتدريب منتخب فرنسا لكرة القدم خلفا لجاك سانتيني الذي سيترك الفريق بعد نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة ليتولى تدريب نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

وكان ديشان مرشحا للإشراف على فريق يوفنتوس الإيطالي لكن الأخير قرر بصورة مفاجئة الاستعانة بخدمات المدرب الإيطالي فابيو كابيللو.

وعقب الإعلان عن تمديد عقده مع موناكو قال ديشان إنه يأمل في أن يحافظ النادي على نجمه المتألق لودوفيك جيولي المرشح للانتقال إلى برشلونة الإسباني مؤكدا أنه من الصعب تعويض غيابه.

في الوقت نفسه أكد ديشان أن خمسة لاعبين سيتركون الفريق في نهاية الموسم وهم الإسباني فرناندو موريانتيس والأرجنيتني هوغو إيبارا والسنغالي أليو سيسيه ومواطنه توني سيلفا (حارس مرمى) إضافة إلى المهاجم الكرواتي دادو برشو الذي تعاقد مع رينجرز الأسكتلندي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة