عرفات يشكل لجنة لملاحقة الفساد في السفارات   
الثلاثاء 1425/9/13 هـ - الموافق 26/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 22:26 (مكة المكرمة)، 19:26 (غرينتش)

"
عرفات تجاوب مع الدعوات التي وجهت إليه لتفعيل لجنة تقصي الحقائق حول وجود ممارسات فساد مالي وسياسي ببعض السفارات الفلسطينية في العالم
"

كشف مسؤول فلسطيني رفض الكشف عن اسمه لصحيفة البيان الإماراتية أن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أمر بتشكيل لجنة لملاحقة الفساد في بعض السفارات الفلسطينية في الخارج.

 

وأكد المسؤول الفلسطيني أن عرفات تجاوب بشكل إيجابي مع الدعوات التي وجهت إليه لتفعيل لجنة تقصي الحقائق حول وجود ممارسات فساد مالي وسياسي في بعض السفارات الفلسطينية في العالم.

وقال إن الرئيس الفلسطيني طلب مؤخرا من فاروق القدومي رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية تشكيل لجنة لهذا الغرض، حيث كلف جمعة الناجي السفير بالدائرة السياسية وأحمد جرار مدير مكتب الرئيس عرفات بغزة بالتوجه إلى أوروبا للتحقيق مع أحد السفراء في صحة التقارير الواردة حول قيامه بمخالفات مالية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الدوائر الفلسطينية كان قد شكلت مؤخرا لجنة وطنية تأخذ على عاتقها المساهمة في حماية المال العام ومكافحة الفساد تحت شعار "من أين لك هذا؟"، وذلك من خلال فحص الذمة المالية والممتلكات العائدة لموظفي منظمة التحرير الفلسطينية وأعضاء السلطة في الخارج، بالإضافة إلى حصر الموارد الفلسطينية ومآلها، وقضايا تبديد المال العام.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة