صاروخ حوثي يقتل أطفالا بمأرب ومقتل حوثيين بالبيضاء   
الثلاثاء 1437/10/1 هـ - الموافق 5/7/2016 م (آخر تحديث) الساعة 22:37 (مكة المكرمة)، 19:37 (غرينتش)

قتل سبعة أطفال وأصيب 12 آخرون -بينهم 11 طفلا- جراء سقوط صاروخ أطلقته مليشيا الحوثي على منطقة سكنية بمأرب (شمال شرق صنعاء)، وفي محافظة الجوف (شمالي البلاد) لقى قيادي حوثي مصرعه بإحدى المعارك، كما لقي خمسة حوثيين مصرعهم بكمين في البيضاء (وسط البلاد).

وأفاد مراسل الجزيرة في مأرب سمير النمري بأن الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون من نوع كاتيوشا.

وأشار إلى أن منظومة الدفاع الصاروخية التابعة لقوات التحالف العربي في مأرب تمكنت في الأسابيع الأخيرة من صد أكثر من خمسة صواريخ بالستية أطلقت من منطقة صرواح (غربي المحافظة)، غير أنها لم تتمكن هذه المرة من صدّ هذا الصاروخ الأخير من نوع كاتيوشا.

وبين المراسل أن الصاروخ سقط على حي يسكنه موظفو مكتب الزراعة في مدينة مأرب، وأن الضحايا -وأغلبهم من الأطفال- كانوا يلعبون في أفنية منازلهم احتفالا بالعيد الذي يوافق الغد.

وفي محافظة الجوف (شمالي البلاد) لقى قيادي في مليشيا الحوثي حتفه صباح اليوم الثلاثاء، في معارك مع القوات الحكومية، حسب مصدر عسكري.

وأفادت مصادر بأن القيادي -ويُدعى علي نسعة- لقي مصرعه في معارك اندلعت بين الجيش والحوثيين في مديرية "المتون" بالمحافظة، وأسفرت أيضاً عن مقتل أحد جنود الجيش.

وتشهد عدة جبهات قتالية في محافظة الجوف اشتباكات متقطعة بين الحين والآخر، بين الجيش مسنوداً بالمقاومة الشعبية، وبين مسلحي الحوثي الذين يحاولون استعادة المواقع التي خسروها على يد المقاومة.

وفي البيضاء، تمكنت المقاومة الشعبية من قتل خمسة حوثيين في كمين، وقال المصدر إن المقاومة نصبت في وقت متأخر مساء أمس كمينا لدورية عسكرية للحوثيين في منطقة الرباط.

وأضاف المصدر أن مسلحي المقاومة هاجموا الدورية بالقذائف والأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وجددت مقاتلات التحالف العربي مساء الاثنين قصفها مواقع يسيطر عليها مسلحو الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بمحافظة حجة (123 كيلومترا شمال غربي البلاد).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة