بايرن ميونيخ يحرز لقب الدوري الألماني للمرة الثامنة عشرة   
السبت 1424/2/25 هـ - الموافق 26/4/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لاعبو ميونيخ (من اليسار إلى اليمين) الغاني صامويل كوفوروالبرازيلي إيلبير و وشفيزنغر ويرمز يحتفلون بإحراز اللقب(الفرنسية)

أحرز بايرن ميونيخ لقب الدوري الألماني لكرة القدم للمرة الثامنة عشرة في تاريخه, وقبل أربعة أسابيع من انتهاء البطولة إثر فوزه على مضيفه فولفسبورغ 2-صفر اليوم السبت في افتتاح مباريات الأسبوع الثلاثين.

وضمن بايرن ميونخ إحراز اللقب عقب تعادل مطارديه المباشرين شتوتغارت وبروسيا دورتموند حامل اللقب على التوالي الأول مع ضيفه هانزا روستوك 1-1, والثاني مع مضيفه تي إس في ميونيخ صفر-صفر.

البرازيلي إيلبير مهاجم بايرن ميونيخ يحتفل بالتسجيل بمرمى فولسبورغ (الفرنسية)
ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 66 نقطة بفارق 13 نقطة أمام شتوتغارت الثاني في الترتيب و14 نقطة أمام بروسيا دورتموند، ولن يستطيع الأخيران بالتالي اللحاق به حتى لو فازا بجميع مبارياتهما المتبقية.

ويملك بايرن ميونخ فرصة إحراز الثنائية في حال فوزه على كايزرسلاوترن في المباراة النهائية لمسابقة الكأس يوم 31 مايو/ أيار المقبل في برلين.

ونجح بايرن ميونيخ في وضع حد لهزائمه الثلاث المتتالية وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه فولفسبورغ 2-صفر مكنه من إنقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

صراع كروي بين لاعب الوسط البرازيلي لبايرن ميونخ زي روبرتو (يسار) والمدافع الدانماركي لفولسبورغ توماس رايتر (الفرنسية)
وحسم بايرن ميونيخ نتيجة المباراة في مصلحته في الشوط الثاني بتسجيله الهدفين, الأول من نصيب البرازيلي جيوفاني إيلبير في الدقيقة 59 رافعا رصيده إلى 16 هدفا هذا الموسم ولحق بمهاجم فيردر بريمن البرازيلي إيلتون في صدارة لائحة الهدافين, والثاني عبر البيروفي كلاوديو بيتزارو في الدقيقة 83.

وسيتسلم بايرن ميونيخ الذي يعود لقبه الأخير في الدوري إلى عام 2001, درع الدوري رسميا في مباراته الأخيرة في الدوري ضد شتوتغارت يوم 17 مايو/ أيار المقبل على الملعب الأولمبي في ميونخ.

نتائج بقية المباريات
تغلب هامبورغ على هانوفر 4-صفر، وخسر شالكه أمام ضيفه بوخوم 1-2، وتعادل بروسيا مونشنغلادباخ مع باير ليفركوزن 2-2. وتختتم مباريات الأسبوع غدا الأحد, فيلعب أرمينيا بيليفيلد مع إنرجي كوتبوس, وكايزرسلاوترن مع فيردر بريمن.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

بايرن ميونيخ

66

شتوتغارت

53

بروسيا دورتموند

52

هرتا برلين

51

هامبورغ

48

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة