تونس تسجن 12 بتهمة الإرهاب   
الجمعة 1430/6/26 هـ - الموافق 19/6/2009 م (آخر تحديث) الساعة 17:12 (مكة المكرمة)، 14:12 (غرينتش)

 
أصدرت محكمة الاستئناف التونسية اليوم أحكاما بالسجن بحق 12 شابا من محافظة سوسة لفترات راوحت بين ثلاثة أعوام وثمانية أعوام نافذة بموجب قانون مكافحة "الإرهاب" الذي تطبقه الحكومة منذ عام 2003.

وقال سمير بن عمر المحامي المتخصص في القضايا المتعلقة بـ"الإرهاب" إن الشباب الذين تراوح أعمارهم بين 23 و41 عاما معتقلون منذ أكثر من عامين، وبينهم طالبان بالجامعة ومدرس ثانوي ومختصون في مجال الإلكترونيات.

وأضاف أن المحكمة اتهمتهم بأنهم على علاقة بمجموعة "سليمان" السلفية التي دخلت في اشتباكات مسلحة مع الشرطة في مدينة سليمان (30 كلم جنوب العاصمة) بداية عام 2007، انتهت بمقتل 12 مسلحا واثنين من رجال الأمن.

وأوضح أن المحكمة اتهمتهم بـ"الانضمام إلى تنظيم إرهابي" و"الدعوة إلى ارتكاب جرائم إرهابية" و"إعداد محل لإيواء وإخفاء أشخاص لهم علاقة بجرائم إرهابية" و"التبرع بأموال لتنظيم إرهابي" "وعقد اجتماعات دون رخصة" مضيفا أنهم نفوا التهم الموجهة إليهم.

ويقدر محامون عدد المعتقلين في تونس بموجب قانون مكافحة "الإرهاب" بنحو ألفين أغلبهم من الشباب، في حين تقول وزارة العدل -التي تشرف على سجون البلاد- إن عددهم لا يتعدى ثلاثمائة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة