الزمالك يخطف لقب الدوري المصري من الأهلي   
السبت 1424/3/24 هـ - الموافق 24/5/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

ابتسم جمهور فريق الزمالك في النهاية بعد فوز فريقه باللقب (الجزيرة)

أحرز الزمالك لقب الدوري المصري لكرة القدم وانتزعه من من الأهلي المتصدر السابق، إثر فوزه على الإسماعيلي بطل الموسم الماضي 1-صفر, وخسارة الأهلي أمام انبي صفر-1 أمس الجمعة ضمن مباريات الأسبوع السادس والعشرين.

في المباراة الأولى, سجل عطية صابر هدف الزمالك في الدقيقة 54 خطأ في مرمى فريقه، وفي المباراة الثانية سجل سيد عبد النعيم هدف إنبي بمرمى الأهلي في الدقيقة 31، حيث تلاعب أسامة حسن بالدفاع في الجهة اليسرى ورفع الكرة عالية إلى نقطة الجزاء ارتقى إليها عبد النعيم وتابعها برأسه في أقصى الزاوية اليسرى بعيدا عن متناول الحارس الدولي عصام الحضري.

لقطة من مباراة الأهلي وإنبي (الجزيرة)
وبهذا فقد ارتفع رصيد الزمالك إلى 67 نقطة, في حين توقف رصيد الأهلي عند 66 نقطة, وبقي الإسماعيلي ثالثا برصيد 46 نقطة وإنبي رابعا برصيد 42 نقطة.

يذكر أن الزمالك وإنبي سيستضيفان معا بطولة الأندية العربية الثانية من 6 إلى 20 يوليو/ تموز المقبل.

ونجح الزمالك الذي نال اللقب للمرة العاشرة في تاريخه في حرمان الأهلي من رفع رقمه القياسي إلى 30 مرة, كما أضاف لقبه الثالث له هذا الموسم بعد دوري أبطال أفريقيا والكأس السوبر الأفريقية.

وهذا التحول في الصراع على اللقب حصل للمرة الأولى بهذه الطريقة منذ انطلاق
البطولة عام 1948.

هبوط المقاولون العرب
وفي بقية المباريات،
ودع المقاولون العرب الدوري الممتاز بعد خسارته الثقيلة أمام بلدية المحلة 1-4، وحقق الاتحاد السكندري فوزا مهما على مضيفه المصري بنتيجة 1-صفر, في حين حقق أسوان فوزه الثاني في البطولة على حساب ضيفه غولدي بنتيجة 4-2 رغم احتلاله المركز الأخير برصيد 8 نقاط فقط, ويملك أسوان فرصة للبقاء في الدوري الممتاز إذ يقابل سوهاج الصاعد في مباراتين فاصلتين سيتحدد على ضوئهما ممثل الصعيد في بطولة الأضواء حسب ما تقضيه أنظمة الاتحاد المصري للعبة. وتغلب حرس الحدود على المنصورة 2-صفر, والترسانة على غزل المحلة
1-صفر.

الترتيب النهائي للفرق

الفريق

النقاط

الزمالك

67

الأهلي

66

الإسماعيلي

46

إنبي

42

حرس الحدود

41

المصري

33

غزل المحلة

31

بلدية المحلة

31

الاتحاد السكندري

31

الترسانة

30

المنصورة

29

المقاولون العرب

28

غولدي

16

أسوان

8


الأهلي صاحب الرقم القياسي
يملك الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب بطل الدوري المصري لكرة القدم (29 مرة), وهو صاحب أول لقب في البطولة التي انطلقت عام 1948. في حين حصل الزمالك على اللقب عشر مرات، والإسماعيلي ثلاث مرات وحصل كل من الترسانة والأولمبي وغزل المحلة والمقاولون العرب على اللقب مرة واحدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة