قتلى للجيش العراقي بتفجير وهجوم في الأنبار   
الثلاثاء 12/7/1437 هـ - الموافق 19/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 18:05 (مكة المكرمة)، 15:05 (غرينتش)
أفاد مراسل الجزيرة بمقتل ثمانية من القوات الأمنية العراقية في تفجير شمال شرق الرمادي في محافظة الأنبار (غربي بغداد)، كما تحدثت مصادر أمنية عن مقتل 11 من أفراد هذه القوات والحشد العشائري في هجوم شنه تنظيم الدولة الإسلامية في منطقة البغدادي (غربي المحافظة ذاتها)، بينما نفذت قوات عراقية عمليات ضد التنظيم في جزيرة الخالدية بمحافظة الأنبار أدت إلى مقتل ستة عناصر منه.

وبحسب المصادر الأمنية، فإن تنظيم الدولة هاجم بثلاث عربات مفخخة الجانب الشمالي للمجمع السكني في البغدادي، الذي توجد فيه قوات من الفرقة السابعة من الجيش العراقي، تبع ذلك وقوع اشتباكات قبل أن ينسحب مقاتلو التنظيم من المنطقة.

وعلى صعيد آخر، أكد المتحدث باسم قيادة شرطة الأنبار العقيد ياسر الدليمي مقتل ثلاثة عناصر من تنظيم الدولة وتدمير مقرات ومخزن للأسلحة يحتوي على مواد متفجرة في شمال منطقة البوذياب التابعة لجزيرة الخالدية (شمال الرمادي).    

كما قتل ستة عناصر من التنظيم، فضلا عن تدمير ثلاث عربات تابعة لهم، بقصف مدفعي نفذته قيادة عمليات الأنبار على منطقة الكرطان التابعة لجزيرة الخالدية.

وفي السياق، أفاد مصدر أمني عراقي في الرمادي اليوم بمقتل خمسة أفراد من عائلة واحدة إثر انفجار منزلهم المفخخ وسط الرمادي. وأوضح المصدر إن القتلى عادوا إلى منزلهم بعد سماح قوات الأمن لهم بذلك.

وكانت أغلب منازل مدينة الرمادي فخختها عناصر تنظيم الدولة، إلا أن القوات العراقية قامت بعد انتزاع السيطرة على المدينة بتفكيك أغلبها.

وفي مدينة الفلوجة، أفاد ناشطون بأن الجيش قصف بالمدفعية الثقيلة منطقة الأزركية وقرية المختار وحي الجولان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة