تسريبات: سيري والبصمة قادمتان لحواسيب ماك   
الجمعة 1437/8/13 هـ - الموافق 20/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 17:59 (مكة المكرمة)، 14:59 (غرينتش)
تعمل شركة آبل على إضافة ميزة فك قفل حواسيب ماك باستخدام مستشعر البصمة "تاتش آي دي" لهواتف آيفون بدءا من الإصدار المقبل من نظام التشغيل أو إس إكس، كما تختبر الشركة إضافة المساعد الصوتي سيري إلى ذلك النظام.

وبحسب التسريبات الجديدة التي ذكرها موقع "ماك رومرز" المختص بأخبار الشركة الأميركية فإن آبل تنوي إتاحة استخدام هواتف آيفون لفك قفل حواسيب ماك عندما يكونان متقاربين، بدءا من إصدار أو إس إكس 10.12 المتوقع أن تكشف عنه في مؤتمرها العالمي للمطورين في يونيو/حزيران المقبل، وذلك بدلا من تصنيع حواسيب بمستشعر بصمة مدمج بها.

وستعتمد الميزة الجديدة -إذا صحت التسريبات- على تقنية البلوتوث وذلك بدلا من طريقة إدخال كلمات المرور التقليدية في الحواسيب المحمية لتسهيل العملية، إلى جانب أن الميزة ستضيف مزيدا من الأمان لحواسيب ماك، كما أنه من الممكن أيضا -وفق التسريبات- استخدام ساعة آبل في فك قفل الحواسيب.

سيري
وكان موقع "ماك رومرز" قد ذكر في تقرير سابق أيضا أن آبل تستعد لإضافة مساعدها الرقمي "سيري" إلى نظام التشغيل "أو إس إكس 10.12" المقبل.

وكشف التقرير صورا تظهر شريط القوائم متضمنا أيقونة سيري باللونين الأسود والأبيض محاطة بمربع، كما يظهر رمز تطبيق سيري في قوائم التطبيقات أسفل الشاشة بالألوان المموجة.

ويوضح التقرير أن النقر على أي من الأيقونتين يسمح بتشغيل المساعد الصوتي ويتموج الشعار الملون لإخبار المستخدم بأن الخدمة تُصغي بانتظار الأوامر الصوتية.

كما تتضمن إعدادات الخدمة خيار استدعاء سيري بعبارة "Hey Siri" لكنها كانت معطلة بشكل افتراضي ويمكن تشغيلها من خلال قائمة الخيارات، ومن المتوقع أن يدعم هذا الخيار عند تفعيله جميع الأوامر الصوتية المتوفرة لنظام "آي أو إس" مثل فتح التطبيقات وإجراء عمليات البحث على الإنترنت وإرسال الرسائل وقراءة البريد الإلكتروني وغير ذلك من أوامر.

وبشكل عام يشير التقرير إلى أن عملية دمج سيري في نظام أو إس إكس المقبل لا تزال في مراحلها الأولية وقد يتغير شكل الأيقونات وألوانها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة