ليلى علوي تتمنى تمثيل فيلم عن الانتفاضة   
الأحد 1423/5/18 هـ - الموافق 28/7/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

ليلى علوي
أعربت الفنانة المصرية ليلى علوي عن أملها في تقديم فيلم عن القضية الفلسطينية تجسد فيه دور أم أحد الفلسطينيين الذين استشهدوا خلال الانتفاضة.

وقالت ليلى علوي في مؤتمر صحفي ضمن فعاليات مهرجان أسبوع الأصالة الذي افتتح في مدينة العريش السبت إنها تود القيام ببطولة فيلم يجسد بطولة الأمهات الفلسطينيات، مشيرة إلى أنها وجدت موضوعا جيدا لكنها لم تجد منتجا يتحمس له لأن السينما المصرية تعيش أزمة سيادة نوع سينمائي واحد وهو الأفلام الكوميدية. ومن المقرر تكريم الفنانة المصرية ضمن المهرجان.

وكان مهرجان الأصالة بدأ أعمال دورته الثانية بحفل افتتاح تضمن كلمات لكل من السفير النمساوي في القاهرة -الذي تشارك حكومته في رعاية المهرجان- وأحمد عبد الحميد محافظ شمالي سيناء ووزارة السياحة المصرية.

وتضمن الحفل أيضا رقصات لفرق العريش للفنون الشعبية واختتم بعرض فيلم ( سمع هس) للمخرج شريف عرفة وبطولة ليلى علوي وهو من إنتاج 1989.

وقال مدير المهرجان ومؤسسه دسوقي سعيد إن دورة هذا العام التي تنتهي في الثالث من أغسطس/آب القادم تشمل عرض مجموعة من الأفلام الروائية إضافة إلى مجموعة أفلام تسجيلية عن دور المرأة في تنمية المجتمع كما تشمل معرضا للتصوير الفوتوغرافي ومعرضا لمقتنيات شركة مصر للتوزيع السينمائي يحتوي مجموعة من الصور النادرة لأجهزة ومعدات وملابس جرى استخدامها في أفلام مصرية معروفة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة