مستشار أوباما للأمن القومي يزور إسرائيل   
السبت 1433/3/26 هـ - الموافق 18/2/2012 م (آخر تحديث) الساعة 7:14 (مكة المكرمة)، 4:14 (غرينتش)
نووي إيران سيكون محط بحث في زيارة دونيلون لإسرائيل (الفرنسية-أرشيف)
أعلن البيت الأبيض الجمعة أن مستشار الرئيس الأميركي باراك أوباما لشؤون الأمن القومي سيزور إسرائيل اعتبارا من اليوم السبت للبحث خصوصا في الملفين الإيراني والسوري ومسائل إقليمية أخرى.

وأوضحت الرئاسة الأميركية في بيان أن "مستشار الأمن القومي توم دونيلون سيزور إسرائيل من السبت 18 إلى الاثنين 20 فبراير/شباط الجاري لإجراء مشاورات مع مسؤولين إسرائيليين كبار حول ملفات عدة من بينها إيران وسوريا ومسائل أخرى تتعلق بالأمن في المنطقة".

وأضاف البيان أن زيارة دونيلون تندرج في سياق "المشاورات الدورية على أعلى مستوى بين الولايات المتحدة وإسرائيل تماشيا مع شراكتنا الصلبة والتزامنا الدائم حيال أمن إسرائيل".

وكان أوباما قد قال في وقت سابق من الشهر الجاري إنه لا يعتقد أن إسرائيل حددت كيفية الرد على مخاوفها بشأن البرنامج النووي الإيراني في اعقاب مناقشات عامة داخل إسرائيل بشأن ما إذا كان يتعين عليها مهاجمة طهران لمنعها من الحصول على قنبلة نووية.

وفي سوريا استمرت اعمال العنف محتدمة أمس الجمعة رغم احتجاج دولي، وجددت قوات الرئيس بشار الأسد هجومها على حمص معقل المعارضة.

وتأتي زيارة دونيلون قبيل توجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مطلع مارس/آذار المقبل إلى الولايات المتحدة. ولم يعلن البيت الأبيض ما إذا كان أوباما سيستقبل نتنياهو أثناء هذه الزيارة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة