السعودية تعترض صاروخا أطلقه الحوثيون نحو جازان   
الاثنين 1437/3/11 هـ - الموافق 21/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 17:07 (مكة المكرمة)، 14:07 (غرينتش)

اعترضت الدفاعات الجوية السعودية صاروخا أطلقه الحوثيون تجاه مدينة جازان جنوبي المملكة، وقامت بتدميره فجر اليوم الاثنين.

وقالت القناة الإخبارية السعودية الرسمية إنه تم "تدمير صاروخ معادٍ متجه إلى جازان من نوع (قاهر1) فجر اليوم من دون إصابات تذكر"، وأشار بيان لقيادة التحالف العربي إلى أن سلاح الجو السعودي قام بتدمير منصة إطلاق الصاروخ التي تم تحديد موقعها داخل الأراضي اليمنية.

وكانت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) -التي يسيطر عليها الحوثيون- نقلت عن الناطق باسم الجيش الموالي لهم، العميد شرف لقمان، قوله إن ثلاثمئة هدف عسكري ومنشأة حيوية سعودية، أدخلت ضمن أهداف قوة الإسناد الصاروخية التابعة لجيش الحوثي.

وتأتي هذه التطورات بعد ساعات من انتهاء المفاوضات التي رعتها الأمم المتحدة بين الحكومة اليمنية والحوثيين في سويسرا، دون التوصل لحل جذري، لكن تم الاتفاق على جولة جديدة منتصف يناير/كانون الثاني المقبل.

وكان مصدر أمنى سعودي أعلن مساء السبت الماضي مقتل ثلاثة أشخاص بينهم سعودي وآخران يحملان الجنسية الهندية، نتيجة إطلاق مقذوف عسكري من الأراضي اليمنية.

وصعّد الحوثيون خلال اليومين الماضيين إطلاق الصواريخ البالستية تجاه مواقع سعودية، ومقرات للقوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في مأرب شرقي البلاد، لكن المنظومة الدفاعية للتحالف أبطلت مفعول غالبيتها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة