حلاق ليبي "قاطع" الحلاقين ليحلق شعر رأسه بنفسه   
الاثنين 1429/12/17 هـ - الموافق 15/12/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:43 (مكة المكرمة)، 21:43 (غرينتش)

طاهر أقر بأن ما يقوم به ضرب من "الجنون" (الجزيرة نت)


                                           خالد المهير-بنغازي

 

المتعارف عليه أن كل واحد منا يحتاج إلى حلاق ليحلق له شعر رأسه أو لحيته, لكن أن نحلق لأنفسنا فهذه تبدو فكرة مجنونة تماما, ومع هذا هناك من يمارس هذا "الجنون". ففي ليبيا يعكف حلاق ليبي منذ العام 1995 على حلاقة شعر رأسه بيديه وأدواته دون الحاجة إلى شخص آخر وتحديدا إلى حلاق.

 

وقد حصد الحلاق طاهر العبيدي (45 عاما) في مهرجان عمان الأخير ثلاث جوائز دفعة واحدة هي أوسكار وميدالية برونزية ودرع يحمل اسمه  لقيامه بالحلاقة لشابين من الأردن ولنفسه في وقت قياسي قارب ربع ساعة.

 

وأوضح العبيدي في حديثه للجزيرة نت أن المشكلة الرئيسة التي واجهت موهبته في البدايات هي إرهاق أطراف الجسم، ولكن بعد الممارسة تلاشت مثل هذه الصعوبات، مشيرا إلى أنه يقوم بحلاقة شعر رأسه في الشهر مرتين.

 

أمام الجمهور
العبيدي قاطع على الأرجح محلات
 "زملائه" الحلاقين إلى الأبد (الجزيرة نت)

وتحدث عن مشاركته في مهرجان دولي لمصففي الشعر بالعاصمة الأردنية عمان في مايو/ أيار الماضي, قائلا إنه ذهب إلى هناك بعد تدبير مصاريف السفر بطريقة غير رسمية، مؤكدا أن السفارة الليبية في الأردن وفرت له بعض الدعم.

 

وأكد أنه فاجأ الجمهور في اليوم الأخير حين قام بحلاقة شعر رأسه أمامهم، وأكد أن الجمهور أعجب جدا بالفكرة.

 

وحسب العبيدي فإن موهبته أعجبت أيضا الوفد الإيطالي المشارك الذي منحه دبلوم شرف في مجال الحلاقة، وسلمه دعوة لحضور مهرجان ميلانو العالمي لمصففي الشعر بين 25 و27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، غير أنه تعذر عليه الحضور بسبب غياب الدعم الحكومي، كما قال.

 

وأضاف "إلى اليوم الأخير كان المهرجان يرفع علم ليبيا على المبنى المخصص للعروض، ولكن للأسف المسؤولون أخبروني أن الدعم البسيط الذي سأحصل عليه لحضور مهرجان الأردن مجرد "صدقة". وتابع متأسفا "الإيطاليون رحبوا بمشاركتي، والمسؤولون الليبيون رفضوا المشاركة".

 

فكرة مجنونة

ويصف الحلاق الليبي فكرته بالمجنونة، ولا يتحدث عما وفرته له الموهبة على الصعيد المادي. ويؤكد طاهر العبيدي أن اثنين من أشقائه يعملان في نفس المهنة لم يتمكنا من تصفيف شعره رغم كل الخبرة التي اكتسباها.

 

ويستغرق طاهر حوالي 15 دقيقة في حلاقة شعر رأسه أثناء المشاركة في المهرجانات وقرابة نصف ساعة في الأيام العادية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة