تأهل الأردن وتقدم العراق وقطر   
السبت 16/12/1432 هـ - الموافق 12/11/2011 م (آخر تحديث) الساعة 3:41 (مكة المكرمة)، 0:41 (غرينتش)

الجماهير الأردنية احتفلت بالفوز الرابع على التوالي وتأهل منتخبها (الفرنسية)

تأهلت منتخبات الأردن وأوزبكستان واليابان إلى الدور النهائي لتصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014، في حين أنعشت منتخبات لبنان والعراق وقطر والسعودية وعمان حظوظها بالتأهل إلى الدور ذاته.

وضمن منافسات الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الثالث للتصفيات، حجز المنتخب الأردني مقعده في الدور النهائي للتصفيات بفوزه على ضيفه السنغافوري 2-صفر الجمعة.

وحقق المنتخب الأردني فوزه الرابع على التوالي ليعزز موقعه في صدارة  المجموعة بـ12 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره العراقي الذي تغلب على المنتخب الصيني 1-صفر في المباراة الأخرى بالمجموعة الجمعة أيضا.

وسجل يونس محمود هدف المباراة الوحيد للمنتخب العراقي الذي بات بحاجة إلى التعادل في مباراته المقبلة أمام مضيفه الأردني الثلاثاء المقبل لحجز بطاقته إلى الدور الرابع والنهائي.

من مباراة الكويت ولبنان (الفرنسية)
لبنان تفاجئ الكويت

وفي المجموعة الثانية، انتزع لبنان فوزا ثمينا من مضيفه الكويتي 1-صفر، في حين فازت كوريا الجنوبية على مضيفتها الإمارات 2-صفر.

وحافظت كوريا الجنوبية على صدارة الترتيب برصيد 10 نقاط متقدمة على لبنان الثاني (7 نقاط) والكويت التي تراجعت إلى المركز الثالث (5)، في حين تقبع الإمارات في المركز الرابع الأخير دون رصيد، وقد فقدت حظوظها نهائيا في انتزاع إحدى بطاقتي التأهل.

وفي الجولة الخامسة قبل الأخيرة المقررة الثلاثاء المقبل، تلتقي الكويت مع الإمارات في العاصمة الكويتية، بينما يلعب لبنان مع كوريا الجنوبية في بيروت.

تأهل أوزبكستان واليابان
وفي المجموعة الثالثة، تأهل منتخبا أوزبكستان واليابان إلى الدور النهائي إثر الفوز الثمين للأول 1-صفر على ضيفه كوريا الشمالية، وفوز الثاني برباعية نظيفة على مضيفه طاجكستان.

ورفع كلا المنتخبين المتأهلين رصيده إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة، أمام كوريا الشمالية (3) وطاجكستان (صفر).

السعودية وعمان
وفي المجموعة الرابعة، سحق المنتخب السعودي ضيفه التايلندي بثلاثية نظيفة، كما أنعش المنتخب العماني آماله في التأهل بفوزه الثمين 1-صفر على ضيفه الأسترالي.

ورفعت السعودية رصيدها إلى خمس نقاط ليقفز إلى المركز الثاني بالترتيب بفارق نقطة واحدة أمام كل من تايلند وعمان (4)، وبفارق أربع نقاط خلف أستراليا (9) متصدر المجموعة.

وقلص هذا الفوز من الضغوط على المنتخب السعودي ومدربه الهولندي فرانك ريكارد، بعدما حقق الفريق تعادلين ومني بهزيمة واحدة في أولى ثلاث مباريات له بالمجموعة.

 خلفان إبراهيم خلفان سجل ثنائية
في شباك إندونيسيا (الفرنسية)
قطر والبحرين

وفي المجموعة الخامسة، قاد المهاجم القطري الشاب خلفان إبراهيم خلفان منتخب بلاده إلى فوز ساحق 4-صفر على ضيفه الإندونيسي، بتسجيله هدفين من الرباعية.

وعززت قطر فرصتها في التأهل بعدما رفعت رصيدها إلى ثماني نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف إيران التي تعادلت مع مضيفتها البحرين 1-1 بصعوبة.
 
وودع المنتخب الإندونيسي التصفيات رسميا بعدما مني بالهزيمة الرابعة على  التوالي، وظل في المركز الأخير بالمجموعة بلا رصيد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة