تأهب سعودي لمباراة مصر والجزائر   
السبت 1430/11/27 هـ - الموافق 14/11/2009 م (آخر تحديث) الساعة 18:18 (مكة المكرمة)، 15:18 (غرينتش)
الأمن السعودي أعد خطة أمنية تحسبا لاحتفالات المشجعين بعد المباراة (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت الشرطة السعودية أنها ستنفذ خطة أمنية مساء السبت بعد مباراة مصر والجزائر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم التي ستجمعهما اليوم في العاصمة المصرية القاهرة. ودعت الشرطة مشجعي الفريقين المقيمين في المملكة العربية السعودية إلى التقيد بالقوانين وعدم الإساءة إلى أحد.

وقال المتحدث باسم شرطة منطقة الرياض المقدم سامي بن محمد الشويرخ إن شرطة الرياض تولي اهتماما خاصا بحفظ الحالة الأمنية أثناء إقامة المباريات بين المنتخبات الدولية أو الأندية الشهيرة، سواء عند إقامتها داخل السعودية أو عندما تنقل عبر القنوات الفضائية خارجياً، حفاظاً على سلامة المواطن والمقيم.
 
وأضاف المتحدث السعودي في بيان أن شرطة الرياض أكملت استعداداتها وخططها الأمنية للمباراة التي تجمع منتخبي مصر والجزائر. ودعا المتحدث عموم الجماهير الرياضية -التي ترغب في التعبير عن فرحتها بفوز فرقها أو منتخبات بلادها- إلى التقيد بالأنظمة والتعليمات القاضية بعدم الإساءة إلى أحد.

وكانت السلطات السعودية اعتقلت عددا من المصريين إثر خروجهم إلى الشوارع للتعبير عن فرحتهم بكأس أفريقيا العام الماضي، إلا أنها أطلقت سراحهم بعد عدة ساعات بعد تدخل المسؤولين في السفارة المصرية بالرياض.

يشار إلى أن احتكاكات جرت في القاهرة بين مشجعي الفريقين المصري والجزائري، وأن بعض المشجعين المصريين رشقوا حافلة المنتخب الجزائري بالحجارة بعد خروجه من مطار القاهرة، مما أدى لتبادل تصريحات واتهامات بين البلدين وتدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة