غارات واشتباكات بمناطق مختلفة بسوريا   
الثلاثاء 1434/11/13 هـ - الموافق 17/9/2013 م (آخر تحديث) الساعة 13:35 (مكة المكرمة)، 10:35 (غرينتش)
مواطنون بين أنقاض موقع قصف سابق ببستان القصر في حلب (رويترز-أرشيف)
قال ناشطون إن غارات لقوات النظام السوري استهدفت عددا من المناطق، وتحدثوا عن اشتباكات بين مسلحي المعارضة وقوات نظام الرئيس بشار الأسد في أنحاء مختلفة من البلاد.

وذكرت لجان التنسيق المحلية أن قوات النظام شنت أربع غارات جوية على حي برزة في العاصمة دمشق، وذلك بالتزامن مع محاولات لاقتحام الحي. وقال الجيش السوري الحر إنه تمكن من التصدي لها.

ورصدت شبكة شام الإخبارية قصفا للطيران الحربي استهدف طريق المتحلق الجنوبي من جهة مدينة زملكا، وقصفا عنيفا براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات شبعا ودير العصافير ومعضمية الشام ويبرود والضمير وزملكا، وعلى عدة مناطق بالغوطة الشرقية. وذكرت الشبكة اندلاع اشتباكات عنيفة على أطراف بلدة شبعا وعلى طريق المتحلق الجنوبي من جهة مدينة زملكا.

وقال المجلس المحلي لداريا بريف دمشق إن المدينة تعرضت لقصف عشوائي ومتقطع بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون من جبال الفرقة الرابعة والثكنات المجاورة، وأوضح أن هدوءا حذرا يسود داريا تتخلله مناوشات وعمليات قنص متبادلة بين الجيشين الحر والنظامي.

وفي حمص قالت الهيئة العامة للثورة إن جيش النظام قصف مدينة الرستن، أما في ريف حماة فقالت الهيئة العامة للثورة السورية إن طائرات النظام قصفت بلدة كفرزيتا، وأدى القصف بالبراميل المتفجرة إلى مقتل شخص وجرح آخرين، وتدمير عدد من المنازل.

وقال المرصد إن مناطق في حيي "الصناعة" و"المطار القديم" في محافظة دير الزور تعرضت لقصف من قبل القوات النظامية، مما أدى لسقوط جرحى وتضرر في بعض المنازل.

وأضاف أن اشتباكات عنيفة وقعت بين القوات النظامية ومسلحي المعارضة في محيط ثكنة هنانو، وفي حيي السيد علي وميسلون في محافظة حلب. وذكرت شبكة شام أن ريف حلب شهد قصفا عنيفا بالمدفعية الثقيلة استهدف مدينة السفيرة وبلدة القبتين وسط اشتباكات عنيفة في محيط قرية القبتين بين الجيش الحر وقوات النظام.

وذكرت شبكة شام أن الطيران الحربي شنَّ قصفا استهدف جبل الأربعين التابع لأريحا بريف إدلب، فيما اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام.

وذكرت الشبكة أن الجيش الحر تمكَّن من السيطرة على تلّ المهير قرب بلدة الرفيد بريف القنيطرة، فيما قصف الطيران المروحي بلدة القصر بريف السويداء وسط حصار لقوات النظام على البلدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة